رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الكيلو بـ20 جنيها.. تراجع كبير يضرب أسعار الأرز الآن

نشر
الأرز
الأرز

انخفضت أسعار الأرز بشكل كبير خلال الأيام الحالية ، إذ تراجعت الأسعار بقوة بعد أو وصل سعر الكيلو الأبيض في المتوسط إلى 35 جنيها .

وقال حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب عام الفلاحين، إن أسعار الأرز انخفضت بشكل كبير، لافتا بأن طن الأرز الشعير انخفض نحو 3 آلاف جنيه في خلال شهر.

الأرز 

موضوعات متعلقة: 

13 جنيها

وأضاف عبدالرحمن أن سعر طن الأرز الشعير رفيع الحبة يباع حاليا بنحو 13 ألف جنيه ، أي ما يعادل 13 جنيها لكل كيلو، بعد أن كان سعره منذ شهر 16 ألف جنيه، وانخفض سعر طن أرز الشعير عريض الحبة إلى نحو 14 الف جنيه بعدما كان سعره منذ شهر بـ17 الف جنيه.

سعر الأرز الأبيض

وانخفضت أسعار معظم أنواع الأرز الأبيض ليباع حاليا طن الأرز الأبيض بأسعار تتراوح من 18 إلى 20 ألف جنيه ليصل للمستهلك من 20 إلى 23 جنيها للكيلو، حسب النوع بانخفاض نحو 10 جنيهات في الكيلو الواحد عن أسعاره منذ شهر و15 جنيه من أعلى سعر.

نقيب الفلاحين

وأشار عبدالرحمن بأن السبب الأساسي في انخفاض أسعار الأرز، هو عرض كميات كبيرة من الأرز المستورد الذي ساهمت في انخفاض الأسعار وإجبار مخزني الأرز لطرح كميات كبيرة للبيع خوفا من تدني أسعاره وتعرضهم لخسائر كبيرة.

الأرز 

كما تراجعت الأسعار نتيجة قرب ميعاد حصاد الأرز في شهر سبتمبر المقبل، مع وجود كميات كبيرة من الأرز كمخزون استراتيجي تطرح علي بطاقات التموين، وفي السلاسل التجارية والمجمعات الاستهلاكية بأسعار تنافسية.

15 جنيها

وتابع عبدالرحمن انه كلما اقترب موسم حصاد الأرز كلما انخفضت أسعاره، متوقعا أن يصل كيلو الأرز الأبيض للمستهلك في أغسطس القادم الي 15 جنيها للكيلو.

وتوقع نقيب الفلاحين، وصول إنتاج محلي من الأرز الشعير يقارب 7 ملايين طن، لزراعة مساحات ارز بالمخالفة هذا العام أكثر من العام الماضي، بالإضافة الي المساحات المحددة من الحكومة.

4 ملايين طن

وتوقع إنتاج ما يقارب 4 ملايين طن أرز أبيض، بما يفيض عن الحاجة المحلية بنحو نصف مليون طن، بما يؤدي إلى انخفاض كبير في أسعاره.

نقيب الفلاحين