رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رفع 23 ألف طن مخلفات صلبة بالإسكندرية خلال أيام عيد الأضحى

نشر
محافظ الإسكندرية
محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف

قال محافظ الإسكندرية، اللواء محمد الشريف، إنه تم رفع نحو 23 ألف طن مخلفات صلبة خلال أيام عيد الأضحى المبارك من مختلف أحياء المدينة.

أعمال كنس الشوارع والنظافة في أيام عيد الأضحى

أشار الشريف- وفقًا لبيان للمحافظة اليوم الإثنين- أن أيام عيد الأضحى المبارك شهدت تكثيف عمليات كنس الشوارع وانتشار عمال شركة النظافة في جميع الأحياء حفاظًا على نظافة أكثر عن 12 ألف شارع رئيسي وجانبي.

كما تم زيادة أعمال النظافة في أيام عيد الأضحى بمحيط مناطق المزارات والمتنزهات والحدائق العامة؛ للحفاظ على المظهر الجمالي للمدينة وحرصًا على الصحة العامة للمواطنين.

مواعيد عمل المحال التجارية والمولات

تبدأ المحال التجارية والمولات والورش العودة للعمل من غدا الثلاثاء، وذلك في المواعيد الرسمية التي أعلنتها وزارة التنمية المحلية، وذلك بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك وثورة 30 يونيو.

ووفقا للقرار الصادر عن وزارة التنمية المحلية الذي بدأ مع تنفيذ التوقيت الصيفي يبدأ عمل المحال والمولات التجارية  يوميًا من الساعة 7 صباحًا وتغلق الساعة 11 مساءً خلال فصل الصيف بعد انتهاء أجازة أيام عيد الأضحى.

وفي أيام الخميس والجمعة وفي الإجازات والأعياد الرسمية تغلق المحال العامة الساعة 12 منتصف الليل صيفًا.

أما مواعيد فتح المطاعم والكافيهات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية فتكون بداية العمل يومياً من الساعة 5 صباحاً وتغلق الساعة 1 صباحًا صيفًا، مع استمرار خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.

مواعيد عمل  الورش الحرفية داخل الكتل السكنية
 

حدد القرار مواعيد عمل  الورش الحرفية داخل الكتل السكنية لتكون يومياً من الساعة الثامنة صباحًا وتغلق الساعة السابعة مساءً صيفاً، عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، وكذا الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن والتي يصدر بها قرار من اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة.

واستثنى القرار من  المواعيد محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، مع مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفاكهة والخضراوات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

مواعيد عمل البنوك بعد إجازة العيد

تعود البنوك العاملة في مصر وعددها 37 بنكا للعمل غدا بعد انتهاء إجازة استمرت لمدة 6 أيام من يوم الخميس الماضي وحتى اليوم الثلاثاء الموافق 25 أبريل 2023 بمناسبة عيد الفطر وذكرى تحرير سيناء.

وسيتم استئناف العمل بالبنوك صباح غدا الأربعاء، وستكون مواعيد عمل البنوك من 8:30 صباحًا وحتى الساعة 3 عصرًا.

عاجل