رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الموظفون بالمصالح الحكومية والبنوك يعودون للعمل غدا بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى

نشر
مستقبل وطن نيوز

يعود الموظفون في جميع المصالح الحكومية والهيئات العامة للعمل غدا الثلاثاء عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى وثورة 30 يونيو، وكذلك البنوك المصرية بعد عطلة دامت 7 أيام.

كما تبدأ المحال التجارية والمولات والورش العودة للعمل غدا الثلاثاء، وذلك في المواعيد الرسمية التي أعلنتها وزارة التنمية المحلية.

 

البنوك المصرية تعاود للعمل بعد عطلة 7 أيام

 

مستقبل وطن نيوز

 

وتعود البنوك المصرية للعمل بكامل طاقتها مرةً أخرى، الثلاثاء القادم 4 يوليو 2023، بعد انتهاء الإجازات الرسمية.

وذكر البنك المركزي المصري، في بيان سابق، أنه بمناسبة عيد الأضحى المبارك وذكرى ثورة 30 يونيو، تقرر تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 27 يونيو 2023، حتي يوم الإثنين 3 يوليو 2023 علي أن يُستأنف العمل صباح يوم الثلاثاء 4 يوليو 2023. 
 


وأضاف البنك المركزي المصري في بيان له أنه من المقرر أن يُستأنف العمل صباح يوم الثلاثاء 4 يوليو 2023. 

 

مواعيد عمل المحال التجارية والمولات بعد انتهاء إجازة العيد

 

 

مواعيد عمل المحال

مواعيد عمل المحال التجارية والمولات بعد انتهاء إجازة العيد

 

وتبدأ المحال التجارية والمولات والورش العودة للعمل من غدا الثلاثاء، وذلك في المواعيد الرسمية التي أعلنتها وزارة التنمية المحلية، وذلك بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك وثورة 30 يونيو.

ومن المقرر أن يقل عدد ساعات عمل المحال التجارية والمولات بمقدار ساعة وفقا للمواعيد الصيفية.

المواعيد الصيفية للمحال التجارية والمولات والورش

ووفقا للقرار الصادر عن وزارة التنمية المحلية الذي بدأ مع تنفيذ التوقيت الصيفي يبدأ عمل المحال والمولات التجارية  يوميًا من الساعة 7 صباحًا وتغلق الساعة 11 مساءً خلال فصل الصيف.

وفي أيام الخميس والجمعة وفي الإجازات والأعياد الرسمية تغلق المحال العامة الساعة 12 منتصف الليل صيفًا.

مواعيد عمل المحال التجارية والمولات بعد انتهاء إجازة العيد

مواعيد فتح المطاعم والكافيهات 

أما مواعيد فتح المطاعم والكافيهات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية فتكون بداية العمل يومياً من الساعة 5 صباحاً وتغلق الساعة 1 صباحًا صيفًا، مع استمرار خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.

مواعيد عمل المحال التجارية والمولات بعد انتهاء إجازة العيد

مواعيد عمل  الورش الحرفية داخل الكتل السكنية

وحدد القرار مواعيد عمل  الورش الحرفية داخل الكتل السكنية لتكون يومياً من الساعة الثامنة صباحًا وتغلق الساعة السابعة مساءً صيفاً، عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، وكذا الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن والتي يصدر بها قرار من اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة.

واستثنى القرار من  المواعيد محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، مع مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفاكهة والخضراوات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

 

احتفالات إجازة عيد الأضحى

 

وشهدت مصر احتفالات بالتزامن مع العطلة الرسمية بمناسبة إجازة عيد الأضحى 2023 وذلك بعد أن أعلنت دار الإفتاء أن يوم الثلاثاء 27 يونيو الماضي وقفة عرفات ، ويوم الأربعاء الموافق 28 يونيو عيد الأضحى المبارك.

موضوعات متعلقة

عيد الأضحي

.

 

عدد أيام إجازة عيد الأضحى في مصر 2023

صلاة عيد الأضحي

 

ووفق لما أعلنه مجلس الوزراء، حصل كل موظفي القطاع الحكومي والخاص علي إجازة عيد الأضحى ومدتها 5 أيام بينهما العطلة الأسبوعية.

 

شواطئ وحدائق الإسكندرية تشهد إقبالا كثيفا في أيام العيد

 

 

شواطئ الإسكندرية

شواطئ الإسكندرية

 

وشهدت الشواطئ والحدائق العامة والمتنزهات والأماكن الترفيهية إقبالا كثيفا خاصة في الإسكندريةالتى توافد عليها المواطنين وضيوف "عروس البحر المتوسط"؛ احتفالا بثاني أيام عيد الأضحى المبارك.

وتوافد العديد من المواطنين إلى المناطق الأثرية والحضارية وقلعة "قايتباي" التاريخية وحديقة الحيوان للاحتفال بالعيد فى جو من البهجة والسرور، كما شهدت منطقة "الأنفوشى" توافد المئات من المواطنين الذين استمتعوا بركوب المراكب والتنزه بها فى مياه البحر.

 

وفى السياق ذاته، قررت جميع الأجهزة التنفيذية والجهات المختصة والإدارة المركزية للسياحة والمصايف بتشكيل غرف عمليات لمتابعة عمل المرافق وجاهزيتها ورفع كفاءة الخدمات الشاطئية، لمواجهة أى حالات طارئة وتهيئة الأجواء اللازمة لاحتفال المواطنين بالعيد المبارك، كما تم تعزيز الخدمات الأمنية والمرورية وتأمين المنشآت الحيوية للتصدى لأى محاولات تعكر صفو الاحتفالات أو حدوث تكدس مرورى.

عاجل