رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عاجل | اليابان.. سماع دوي انفجار في طوكيو وإصابة 3 أشخاص

نشر
أرشيفية
أرشيفية

أعلنت الشرطة اليابانية، اليوم الاثنين، إن دوي انفجار سُمع في العاصمة طوكيو، وشُوهد تصاعد دخان من مبنى في منطقة "شيمباشي" .
وذكرت الشرطة - وفقا لوكالة الأنباء اليابانية (كيودو)- أن "ما لا يقل عن ثلاثة أشخاص أصيبوا في حادث طوكيو"، مضيفة أنه "لا يوجد أحد في حالة خطرة".

مكالمة طوارئ للشرطة بالعاصمة طوكيو
وأشارت شرطة طوكيو إلى أن شاهد عيان أجرى مكالمة طوارئ للشرطة بالعاصمة طوكيو، وأن الحريق اندلع في الطابق الثاني من المبنى.
ويقع الموقع في منطقة مليئة بالمطاعم والشركات، على بعد حوالي 300 متر غرب محطة سكك حديد "شيمباشي" في طوكيو.

 

أوامر بإخلاء مناطق يقطنها مليوني شخص في اليابان بسبب الأمطار الغزيرة

توفي شخص وفُقد آخر على الأقل في اليابان السبت، حسبما أعلنت السلطات التي أصدرت أوامر بإخلاء مناطق يسكنها قرابة مليوني شخص.

وحذرت وكالة الأرصاد الجوية الوطنية من احتمال حدوث انجرافات أتربة وفيضانات وكوارث أخرى في غرب ووسط وشرق اليابان، حيث تسببت الأمطار الموسمية في تساقط أمطار غزيرة.

 

وأكد مسؤول في الشرطة المحلية في مقاطعة ياماغوتشي لوكالة فرانس برس "العثور على رجل ميتاً" داخل سيارة جرفتها المياه في نهر.

 

أمطار غزيرة في إيطاليا

وشهدت إيطاليا الشهر في مايو الماضي أمطار غزيرة راح ضحيتها 8 أشخاص على الأقل لقوا حتفهم، وأجلي الآلاف من منازلهم، جراء أمطار غزيرة في منطقة "إيميليا رومانيا" بشمال إيطاليا، تسببت في فيضانات وانهيارات أرضية.

وأوضح وزير الحماية المدنية نيلو موسوميتشي، أن بعض المناطق تعرضت في 36 ساعة فحسب إلى ما يعادل نصف المتوسط السنوي من الأمطار مما ترتب عليه فيضان الأنهار على ضفافها وتدفق المياه عبر المدن وغرق آلاف الفدادين من الأراضي الزراعية.

 

وأُلغي سباق "فورمولا "1 في مطلع الأسبوع في إيمولا القريبة من العديد من المناطق الأكثر ضرراً، في مسعى لتقليل الضغط على خدمات الطوارئ ومنع عشاق سباقات السيارات من الحضور إلى المنطقة المتضررة.

وقال ستيفانو بوناتشيني رئيس بلدية منطقة "إيميليا رومانيا" للصحفيين "نواجه أحداثاً كارثية لم تشدها البلاد من قبل تقريباً.. هطلت كميات مهولة من الأمطار الغزيرة على الأراضي ولم تعد الأراضي قادرة على امتصاصها".

وذكرت السلطات المحلية أن الفيضان اجتاح 37 بلدة وتجمعاً وجرى تسجيل نحو 120 انهياراً أرضياً، وتصدعت بعض الطرق وعُلقت الكثير من خدمات السكك الحديدية.

 

وقالت إرينى بريولو نائبة رئيس "إيميليا رومانيا" للصحفيين إنه تم انتشال 8 جثث من مناطق مختلفة.

لقى تسعة أشخاص على الأقل حتفهم وتم إجلاء الآلاف من منازلهم نتيجة هطول أمطار غزيرة في منطقة إيميليا-رومانيا بشمال إيطاليا تسببت في فيضانات وانهيارات أرضية.

وقال وزير الحماية المدنية نيلو موسوميتشي، إن بعض المناطق تعرضت في 36 ساعة فحسب إلى ما يعادل نصف المتوسط السنوي من الأمطار، مما ترتب عليه فيضان الأنهار على ضفافها، وتدفق المياه عبر المدن، وغرق آلاف الأفدنة من الأراضي الزراعية.

وألغي سباق جائزة إيميليا رومانيا الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات الذي كان مقرر إقامته يوم الأحد، في إيمولا القريبة من كثير من المناطق الأكثر ضررا، في مسعى لتقليل الضغط على خدمات الطوارئ ومنع مشجعي سباقات السيارات من التوافد على المنطقة التي غمرتها المياه.

 

 

 


 

عاجل