رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئاسة الفلسطينية: الأمن والاستقرار لن يتحققا في المنطقة ما لم يشعر بهما الشعب الفلسطيني

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكدت الرئاسة الفلسطينية، اليوم الاثنين، أن الأمن والاستقرار لن يتحققا في المنطقة ما لم يشعر بهما الشعب الفلسطيني.

ونسبت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية إلى الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة قوله، إن ما تقوم به حكومة الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين ومخيمها، جريمة حرب جديدة بحق الشعب الفلسطيني الأعزل.

وأكد أبو ردينة أن الشعب الفلسطيني لن يركع ولن يستسلم ولن يرفع الراية البيضاء وسيبقى صامدًا فوق أرضه في مواجهة هذا العدوان الغاشم، حتى دحر الاحتلال ونيل الحرية.

الرئاسة الفلسطينية.. وحيا أبو ردينة أبناء الشعب الفلسطيني في مخيم "جنين" وفي كل المدن والبلدات والقرى والمخيمات، على صمودهم الأسطوري في وجه هذا الاحتلال.

الرئاسة الفلسطينية.. وشدد أبو ردينة على أن كل هذه الجرائم التي ترتكبها حكومة الاحتلال ومستوطنوها الارهابيون لن تحقق الأمن والاستقرار لهم، ما لم يشعر به الشعب الفلسطيني.

الرئاسة الفلسطينية.. وطالب أبو ردينة المجتمع الدولي بالخروج عن صمته المخجل والتحرك الجدي لاجبار إسرائيل على وقف عدوانها بحق الشعب الفلسطيني، ومحاسبتها على كل هذه الجرائم.

 

ارتفاع حصيلة الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على جنين إلى 3 وإصابة 26 آخرون


وأكدت مصادر طبية فلسطينية ارتفاع حصيلة الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على مدينة جنين، اليوم الإثنين، إلى ثلاثة فلسطينيين على الأقل، إضافة إلى إصابة 25 آخرين بينهم 7 بجروح خطيرة. 
وكانت طائرات الاحتلال قد استهدفت بالصواريخ عدة مواقع داخل مخيم جنين وعلى أطرافه، ما أدى إلى استشهاد الشاب أبو الوفا وشابين آخرين لم تعرف هويتهما بعد، وإصابة 25 آخرين، بينهم 7 بحالة الخطر.


وفي أعقاب عملية القصف، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافات عسكرية مدرعة مدينة جنين من عدة محاور، وحاصرت مخيم جنين، وقطعت الطرق التي تربط بين المدينة والمخيم، واستولت على عدد من المنازل والبنايات المطلة على المخيم ونشرت قناصتها فوق اسطحها، وقطعت التيار الكهربائي عن أجزاء كبيرة من المخيم.
وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال التي تحاصر المخيم من مختلف الجهات تمنع سيارات الإسعاف من دخوله لنقل المصابين لتلقي العلاج.


وتعمدت جرافات الاحتلال العسكرية الحاق اضرار جسيمة بممتلكات المواطنين الفلسطينيين، كما جرفت عديد الطرق الرئيسية المؤدية إلى المخيم وأخرى فرعية في محيطه، الامر الذي أعاق وصول سيارات الإسعاف إلى بعض المنازل لإخلاء المصابين. 
وتشهد سماء جنين ومخيمها تحليقا مكثفا لطائرات الاحتلال الإسرائيلي سواء "الاباتشي" او طائرات الاستطلاع.

قوات كبيرة من جيش الاحتلال تقتحم "جنين" من عدة محاور.. واستشهاد فلسطيني


كانت قد اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، قبل قليل، مدينة "جنين" الواقعة شمال الضفة الغربية المحتلة، من عدة محاور. 
وأكدت مصادر طبية فلسطينية - في تصريح لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط - استشهاد فلسطيني واحد على الأقل، جراء قصف جوي إسرائيلي لمنزل في جنين.


وقالت مصادر فلسطينية إن جيش الاحتلال دفع بتعزيزات برية إلى شمال الضفة الغربية، تشتمل على ناقلات جنود ومدرعات، وذلك بعد تقارير إسرائيلية تحدثت طوال الفترة الماضية عن عملية عسكرية واسعة النطاق شمال الضفة الغربية.

عاجل