رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أغلى بقرة في العالم.. عمرها 4 سنوات ونصف وسعرها 4.3 مليون دولار

نشر
أغلى بقرة في العالم
أغلى بقرة في العالم

أغلى بقرة في العالم من سلالة "نيلوري"، عمرها أربع سنوات ونصف، فيما تم بيع ثلث ملكيتها بـ 6.99 مليون ريال برازيلي ما يعادل 1.44 مليون دولار، بمزاد أقيم في البرازيل مؤخرا.

أغلى بقرة في العالم 

وحسب تقرير لمجلة "نيوزويك" فإن القيمة الإجمالية لـ أغلى بقرة في العالم يبلغ 4.3 مليون دولار، في حين أنه بيع نصف ملكية أغلى بقرة في العالم  خلال العام الماضي، مقابل 800 ألف دولار، وكان ذلك رقما قياسيا وقتها.

أغلى بقرة في العالم 

وتتميز سلالة الأبقار "نيلوري" التي تنتتمي إليها أغلى بقرة في العالم  بلونها الأبيض اللامع، مع حدبة منتفخة فوق أكتافها، ولديها مقاومة عالية وبشكل طبيعي لدرجات الحرارة المرتفعة، بفضل جلدها الرخو المتدلي، وامتلاكها غددا عرقية أكبر بنسبة 30% من تلك المتواجدة في العديد من السلالات الأوروبية، وفقا لـ"جامعة ولاية أوكلاهوما" الأميركية. 

سلالة أغلى بقرة في العالم 

نشأت سلالة لأغلى بقرة في العالم بالهند بمنطقة نيلور في ولاية أندرا براديش، وتعد الآن واحدة من أهم السلالات في البرازيل، ويرجع ذلك إلى صلابتها وقدرتها على النمو بتناول علف رديء الجودة، لأن لديها تمثيلا غذائيا فعالا. كما أن الأبقار من هذه السلالة تتكاثر بسهولة ولديها مقاومة فعالة لعدد من الالتهابات الطفيلية، بسبب نسيج جلدها الكثيف مما يصعّب على الحشرات الماصة للدم اختراقه.

أغلى بقرة في العالم 

وتمثل مبيعات السائل المنوي من تلك السلالة 65% من إجمالي سوق التلقيح الاصطناعي للأبقار في البرازيل، فيما تتواجد حوالي 167 مليون من أبقار "نيلوري" في البرازيل، وتشكل 80% من إجمالي عدد الأبقار في جميع أنحاء البلاد.

أغلى بقرة في العالم 

وحسب تقرير عن صحيفة الجارديان عام 2018، يمكن أن تكلف الحيوانات المنوية من ثيران نيلور الأكثر قيمة 5000 دولار لكل 0.55 مليلتر (0.03 أوقية) جرعة، و يوجد حوالى 167 مليون من بقرة نيلور فى البرازيل، ما يعادل حوالى 80 % من الماشية فى الدولة الواقعة فى أمريكا الجنوبية.

مواصفات أغلى بقرة في العالم 

  • واحدة من أهم السلالات في البرازيل.
  • قادرة على النمو حتى مع أنواع العلف رديء الجودة.
  • تتكاثر بسهولة.
  • مقاومة لعدد من الالتهابات الطفيلية، بسبب نسيج جلدها السميك مما يجعل من الصعب على الحشرات الماصة للدم اختراقها.
  • مقاومة للأجواء الحارة، فغددها العرقية أكبر بمرتين وأكثر عددا بنسبة 30 بالمئة من تلك الموجودة في معظم سلالات الأبقار الأوروبية.
عاجل