رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«بعد الإساءة للرجال».. رضوى الشربيني تواجه المادة 26 لقانون جرائم تقنية المعلومات

نشر
رضوى الشربيني
رضوى الشربيني

الإعلامية رضوى الشربيني أصبحت حديث مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية بعد أن اتخذت شبكة قنوات سي بي سي قرارا بإحالة الإعلامية رضوى الشربيني إلى التحقيق بسبب منشورا أساءت فيه رضوى الشربيني للرجال، وأثار الجدل على السوشيال ميديا. 

رضوى الشربيني 

وقالت شبكة قنوات cbc في بيان نشرته عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" : "تعلن إدارة قنوات cbc عن تحويل المذيعة رضوى الشربيني للتحقيق بسبب البوست الذي قامت بنشره على صفحتها الشخصية والذي تسبب في إساءة لاسم المؤسسة رغم أنه لم يذع أو ينشر على إحدى منصات القناة".

منشور رضوى الشربيني 

وكانت رضوى الشربيني ونشرت رضوى صورة لها وعلقت عليها بسؤال وجهته للفتيات، قالت فيه: "مش فاهمة ليه البنات ما بتحبش تاكل لحم الخروف بس بتحب ترتبط بيه".

رضوى الشربيني 

وتفاعل عديد من الفتيات والسيدات مع منشور رضوى الشربيني، فيما  شن من جهة أخرى المتابعون من الرجال حملة هجوم مؤكدين أن الكل يبحث عن فصيلته ليرتبط بها، واتهم آخرون حال الإعلام بأنه تدهور وانه كان في السابق أرقى من هذا.

قصة حب رضوى الشربيني

وكانت الإعلامية رضوى الشربيني كشفت في وقت سابق  أنها تعيش قصة حب جديدة، وقالت رضوى الشربيني إنها مرت بتجربة حب وارتباط وقراءة فاتحة وخطوبة، إلا أن الأمر في النهاية لم يكلل بالزواج.

رضوى الشربيني 

 وعلّقت رضوى الشربيني  على ذلك بقولها: "أنا أكتر واحدة بتعرف ترجع الأشخاص أغراب زي ما كانوا، والعلاقة اللي دخلت فيها وأهله فيها كانوا نعم الأب والأم والعيلة كلها والأصحاب كمان، ولكن اتفقنا على أن لا نتفق وقصة وراحت لحالها".

رضوى الشربيني 

فتى أحلام رضوى الشربيني 

وحول مواصفات فتى أحلامها، قالت رضوى الشربيني التي تقدم برنامج "هي وبس" عبر قناة cbc سفرة.: "عايزة الراجل يكون قادر عشان أنا ست قادرة، وعشان العفو عند المقدرة، وكل ما هيكون راجل قادر كل ما مش هيبص على أخطائي وعلى الثغرات في الحاجات اللي بعملها وهيكبّر دماغه، ومش هيبص على عيوبي".

رضوى الشربيني 

المادة 26 من قانون جرائم تقنية المعلومات 

وتنص المادة 26 من  قانون جرائم تقنية المعلومات رقم 175 لسنة 2018  على أن: "يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تجاوز خمس سنوات، وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تجاوز ثلاثمائة ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من تعمد استعمال برنامج معلوماتى أو تقنية معلوماتية فى معالجة معطيات شخصية للغير لربطها بمحتوى مناف للآداب العامة، أو لإظهارها بطريقة من شأنها المساس باعتباره أو شرفه".

رضوى الشربيني 
عاجل