رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«وضع حدا لعدد التغريدات».. إيلون ماسك مالك «تويتر» يثير الجدل من جديد

نشر
 إيلون ماسك
إيلون ماسك

إيلون ماسك مالك شركة تويتر بات حديث وسائل التواصل الاجتماعي في الساعات الماضية، بعد أن اعلن إيلون ماسك مالك شركة تويتر – أمس - أنه وضع حدا مؤقتا لعدد التغريدات التي يمكن للمستخدمين قراءتها في اليوم.

 إيلون ماسك 

 

وفي تغريدة على حسابه بتويتر أمس السبت، قال إيلون ماسك مالك شركة تويتر: إن الحسابات التي لم يتم التحقق منها (غير موثقة) يمكنها قراءة ما يصل إلى 600 منشور في اليوم.

وتابع إيلون ماسك مالك شركة تويتر: الحسابات التي تم التحقق (موثقة بعلامة زرقاء) تم رفع الحد الأقصى لها ويمكنها الوصول إلى 6000 منشور في اليوم، في حين أن الحسابات الحديثة التي لم يتم التحقق منها يمكنها فقط مشاهدة 300 منشور في اليوم.

 إيلون ماسك 

وفي السياق تم يوم الجمعة إخبار أولئك الذين يحاولون الوصول إلى تويتر أنه يتعين عليهم تسجيل الدخول لعرض المحتوى. وقال إيلون ماسك مالك شركة تويتر إن هذه الخطوة "إجراء طارئ مؤقت"، موضحا أن منصة التواصل الاجتماعي كانت "تتعرض لنهب البيانات لدرجة أنها تقلل مستوى الخدمة المقدمة للمستخدمين العاديين".

ووفق موقع داوندتيكتور Downdetector، الذي يتتبع حالات انقطاع الإنترنت، فقد أبلغ 5126 شخصا في المملكة المتحدة عن مشاكل في الوصول إلى المنصة في الساعة 16:12 بتوقيت جرينتش يوم السبت، أما في الولايات المتحدة الأمريكية، أبلغ ما يقرب من 7461 شخصا عن حدوث خلل في نفس الوقت تقريبا.

تويتر والعلامة الذرقاء 

يذكر أن موقع تويتر كان يمنح مجانا شارة التحقق، المعروفة باسم العلامة الزرقاء، قبل أن يستحوذ إيلون ماسك مالك على شركة تويترويصبح رئيسها، ليقرر على معظم المستخدمين دفع رسوم اشتراك تبدأ من 8 دولارات شهريا للحصول على العلامة الزرقاء وتوثيق الحساب.

 إيلون ماسك 

ولدى بعض الحسابات رفيعة المستوى شارة تحقق على الرغم من عدم دفع مقابل مادي، وهناك من فقد الشارة الزرقاء مؤقتا الخاصة بحساباتهم في شهرأبريل. الماضي

إيلون ماسك مالك شركة تويتر

اشترى إيلون ماسك مالشركة العام الماضي مقابل 44 مليار دولار بعد الكثير من الجدل حول الصفقة، وانتقد الإدارة السابقة، وقال إنه لا يريد أن تصبح المنصة غرفة لترديد الصدى، وبعد فترة وجيزة ، خفض ماسك القوة العاملة من أقل من 8000 موظف إلى حوالي 1500.

وفي مقابلة مع بي بي سي، قال إيلون ماسك مالك شركة تويتر إن تقليص عدد العاملين لم يكن سهلا، وتضمنت عمليات التسريح المهندسين وأثار عدم وجودهم مخاوف بشأن استقرار المنصة، في حين أقر إيلون ماسك مالك شركة تويتر ببعض الثغرات، قائلا لبي بي سي في أبريل الماضي إن الانقطاعات لم تدم طويلا وأن الموقع يعمل بشكل جيد.

عاجل