رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصر للطيران تسير 14 رحلة جوية اليوم لعودة حجاج بيت الله الحرام

نشر
مصر للطيران تسير
مصر للطيران تسير 14 رحلة اليوم لعودة حجاج بيت الله الحرلم

ذكرت شركة مصر للطيران، أنه سيتم اليوم الأحد تسيير 14 رحلة جوية لنقل حجاج بيت الله الحرام إلى أرض الوطن.

وأوضحت شركة مصر للطيران - في بيان لها اليوم - أن هذه الرحلات تشمل 9 رحلات (جدة - القاهرة)، و5 رحلات (المدينة - القاهرة)، منوهة بأن هذه الرحلات من أجل عودة حجاج بعثة وزارات (الداخلية - الطيران المدني - السياحة والأثار) والترانزيت وحج الأجانب والأفراد وتأشيرات العمل.

عودة أول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية إلى القاهرة الاثنين

تعود أول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية إلى القاهرة، الاثنين المقبل، في إطار خطة وزارة التضامن الاجتماعي في إعادة حجاج الجمعيات الأهلية إلى أرض الوطن.

ويبدأ حجاج الجمعيات الأهلية في العودة إلى مصر بداية من حجاج محافظات الجيزة والإسماعيلية والمنوفية، وعددهم ٥٠٠ حاج من مطار جدة إلى القاهرة.

حجاج الجمعيات الأهلية

جدول تفويج حجاج الجمعيات الأهلية

من جانبها، أوضحت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن المؤسسة القومية لتيسير الحج وضعت جداول التفويج قبل بدء موسم الحج، لافتة إلى تقوم على تقسيم حجاج الجمعيات الأهلية وعددهم 5250 حاجًا إلى مجموعتين، الأولى تبدأ من المدينة المنورة، ثم تسافر إلى مكة المكرمة لأداء مناسك الحج، على أن تسافر مباشرة عقب انتهاء المناسك إلى القاهرة من مطار جدة، أما الثانية فتبدأ رحلتها من مكة المكرمة، ثم تسافر إلى المدينة المنورة عقب أدائها مناسك الحج، على أن تعود إلى القاهرة من مطار المدينة المنورة.

إجراءات وزارة التضامن لعودة حجاج الجمعيات الأهلية

من جانبه، قال أيمن عبدالموجود، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي، رئيس البعثة الرسمية لحج الجمعيات الأهلية، إن إدارة بعثة حجاج الجمعيات الأهلية ستبدأ في تفويج المجموعة التي بدأت رحلتها من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، بداية من اليوم الأحد، وعددهم يبلغ 685 حاجًا، وهم حجاج محافظات القاهرة وجنوب سيناء والفيوم والقليوبية، على أن يتم استكمال تفويجهم تواليًا إلى المدينة المنورة.

وأضاف عبدالموجود، أن بعثة حجاج الجمعيات الأهلية نسقت مع شركة مصر للطيران لنقل الحجاج العائدين إلى القاهرة، وتفويجهم للمطار قبل موعد السفر وفقًا للوقت المحدد من شركة مصر للطيران، كما توفّر البعثة خدمة نقل الحقائب للحجاج منذ خروجهم من الغرف، حتى استلامها في مقرات المدينة المنورة أو جدة.

 حجاج الجمعيات الأهلية

اهتمام كثيف ببعثة حجاج الجمعيات الأهلية

وتحرص وزيرة التضامن الاجتماعي على التواصل بشكل مستمر مع البعثة الرسمية لحج الجمعيات الأهلية، للاطمئنان على سلامة حجاج الجمعيات الأهلية، وتقديم كل الخدمات لهم، مقدمة لهم التهاني بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك والذكرى العاشرة لثورة 30 يونيو المجيدة، إذ يتزامن ذكرى الثورة هذا العام مع مناسبة عيد الأضحى.

عاجل