رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نقل منافسات ألعاب القوى لمدينة وهران بدورة الألعاب العربية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قررت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب العربية المقامة بالجزائر خلال الفترة من 5 حتى 15 يوليو الجاري نقل منافسات ألعاب القوى لمدينة وهران.
وتشارك مصر في دورة الألعاب العربية في بعض منافسات ألعاب القوى ورفع الأثقال فقط.
ووفقا للجدول المعلن من قبل اللجنة المنظمة تقام منافسات ألعاب القوى في مدينة زرالدة ولكن أعلنت اللجنة المنظمة  اليوم نقل منافسات ألعاب القوى لمدينة وهران التي أقيمت بها منافسات دورة ألعاب البحر المتوسط العام الماضي.
ويصل إلى الجزائر غدا وفد بعثة ألعاب القوى الذي يتكون من اللاعبين مصطفى عمرو في دفع الجلة وإسراء عويس في الوثب الطويل وإيهاب عبدالرحمن في رمي الرمح ومصطفى الجمل في رمي المطرقة.

إنهاء إجراءات تسجيل بعثة مصر


وكان وفد مقدمة بعثة مصر قد وصل إلى الجزائر أمس الجمعة برئاسة محمد عبدالمقصود عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية ورئيس اتحاد رفع الأثقال ورئيس بعثة مصر في دورة الألعاب العربية ويضم الوفد البعثة الإدارية خالد حسن مسئول مالي ومحمد عبد العليم مسئول للتسكين ولميس غازي مسئول فني و الدكتورة أماني عبد الفتاح طبيب.
الألعاب العربية.. وانهى الوفد الإداري اليوم إجراءات تسجيل بعثة مصر بعد مواجهة بعض الصعوبات حيث اجرى المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية اتصالات باللجنة العليا المنظمة وتواصل مع محمد عبدالمقصود حتى تم انهاء اجراءات تسجيل بعثة مصر.

الأولمبية تنهي إجراءات مشاركة بعثة مصر في دورة الألعاب العربية بالجزائر
 

وفي وقت سابق أنهى مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب إجراءات سفر بعثة مصر للمشاركة في دورة الألعاب العربية المقرر إقامتها في الجزائر خلال الفترة من 5حتى 15 يوليو القادم والتي تشارك فيها مصر ببعثة رمزية في رياضات ألعاب القوى ورفع الأثقال فقط. 

بعثة مصر في دورة الألعاب العربية بالجزائر


ويغادر وفد مقدمة البعثة الإدارية يوم الجمعة الموافق 30 يونيو الجاري وذلك لحضور اجتماعات تسجيل البعثة وإستلام مقرات الإقامة وتنظيم مواعيد التدريبات للبعثة المشاركة وتذليل أي عقبات متعلقة بالبعثة قبل الوصول للجزائر. 

وقرر مجلس إدارة اللجنة الأولمبية إسناد رئاسة البعثة للأستاذ محمد عبدالمقصود عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية ورئيس اتحاد رفع الأثقال. ويغادر الفوج الأول لبعثة مصر يوم 2 يوليو القادم ببعثة ألعاب القوى ثم الفوج الثاني يوم 9 يوليو ببعثة رفع الأثقال. |

وتابع المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية ترتيبات تجهيز البعثة للمغادرة والمشاركة في دورة الألعاب العربية من خلال التواصل مع الأستاذ محمد عبدالمقصود رئيس اتحاد رفع الأثقال والدكتور سيف شاهين رئيس اتحاد ألعاب القوى لتذليل كافة العقبات للبعثة المغادرة في إطار التعاون المثمر بين اللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية والذي يحقق نجاحات كبير في الفترة الحالية. 

وقرر المهندس هشام حطب الاجتماع بالبعثة المشاركة في دورة الألعاب العربية بالجزائر قبل المغادرة من أجل التأكيد على أهمية مشاركة مصر في أي حدث رياضي وأنه بالرغم من المشاركة بعثة رمزية لضرورة تواجد مصر في جميع المحافل الأقليمية والعربية إلا أن البعثة المشاركة تشارك للمنافسة على الميداليات ورفع راية مصر عالية.

وانهى مسئولو اللجنة الأولمبية المصرية الاجراءات في وقت قياسي نظرا لضيق الوقت وعدد من الاجراءات الخاصة بالحصول على التأشيرات وإجراءات تسجيل البعثة المشاركة في دورة الألعاب العربية. 

وتتكون بعثة ألعاب القوى من اللاعبين مصطفى عمرو في دفع الجلة وإسراء عويس في الوثب الطويل وإيهاب عبدالرحمن في رمي الرمح ومصطفى الجمل في رمي المطرقة بينما تشارك بعثة رفع الأثقال باللاعبين أمل توفيق في منافسات وزن 49 كجم ودينا بركات في منافسات 71 كجم وشمس أحمد  في منافسات وزن 81 كجم وشيماء خالد في منافسات +81 كجم.

عاجل