رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التعليم» تهيب بطلاب الثانوية العامة الحضور مبكرًا للجان امتحاني الفيزياء والتاريخ

نشر
طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

أهابت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بطلاب الثانوية العامة ضرورة الوصول مبكرًا للجان الامتحانات، للانتهاء من إجراءات التفتيش بدقة، كتابة البيانات على ورقتي إجابة البابل شيت والأسئلة المقالية، قبل بداية الامتحان بـ10 دقائق.

الفيزياء والتاريخ في الثانوية العامة

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، أن طلاب الثانوية العامة يؤدون، غدًا الأحد، الموافق 2 يوليو 2023، امتحاني الفيزياء للشعبة العلمية والتاريخ للشعبة الأدبية، وذلك حسب الجدول المعتمد لامتحانات الثانوية العامة.

ووجه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بفتح أبواب لجان امتحانات الثانوية العامة بداية من الساعة 8:15 صباحًا، متمنيًا لطلاب الثانوية العامة دوام التوفيق والنجاح.

طلاب الثانوية العامة

جدول امتحانات الثانوية العامة

ومن المقرر أن يؤدي طلاب الثانوية العامة الشعب العلمية امتحان الفيزياء، غدًا، على أن يؤدي طلاب الثانوية العامة للشعبة الأدبية امتحان التاريخ، في الموعد ذاته.

وفي يوم الثلاثاء الموافق 4 يوليو الجاري، يؤدي طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية مادة الرياضيات التطبيقية «الاستاتيكا»، بينما يقام امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى يوم الخميس الموافق 6 من الشهر الجاري.

طلاب الثانوية العامة

ويؤدي طلاب الثانوية العامة للشعبة العلمية امتحاني الجيولوجيا والتفاضل والتكامل والشعبة الأدبية امتحان علم النفس، الأحد الموافق 9 يوليو، بينما يختتم طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية الامتحانات يوم الثلاثاء 11 يوليو بأداء الامتحانات في مادة الرياضيات التطبيقية «الديناميكا».

يذكر أن طلاب شهادة الثانوية العامة أدوا الامتحان في مادتين من المضافة للمجموع، وهما اللغة العربية وذلك يوم الأحد الموافق 18 يونيو الجاري، واللغة الأجنبية الأولى يوم الثلاثاء الموافق 20 من الشهر نفسه.

طلاب الثانوية العامة

تعليمات مهمة لطلاب الثانوية العامة

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إجراءات عديدة لمنع الغش في لجان الثانوية العامة، حتى تخرج الامتحانات بشكل يليق بشهادة الثانوية العامة.

وقررت وزارة التربية والتعليم وقف التحويلات إلى مدارس بعينها، وتركيب كاميرات مراقبة في اللجان لرصد أي مخالفات، ووضع باركود في كراسة الأسئلة لضبط أي طالب يقوم بتصوير أسئلة أو أجوبة.

وشكلت الوزارة فريقًا لمكافحة الغش الإلكتروني بديوان الوزارة، لتتبع صفحات الغش لرصد أي تداول للأسئلة، فضلًا عن تصحيح امتحانات الثانوية العامة إلكترونيًا سواء المقالية أو الاختيارية.

عاجل