رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لو انت في بيتك.. طريقة استخراج تصريح العمل أون لاين

نشر
خدمات الداخلية
خدمات الداخلية

العديد من المواطنين يبحثون عن معرفة كيفية استخراج تصريح العمل أون لاين من المنزل وتوفير عناء الوقوف في المصالح الحكومية وضياع مزيدا من الوقت.

استخراج تصريح العمل أون لاين 

على من يرغب في استخراج تصريح العمل أون لاين من المنزل من خلال الموقع الرسمي لوزارة الداخلية، أن يتبع الخطوات التالية:


1 - يجب أولا الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الداخلية، والذي يمكن الوصول إليه من خلال الضغط على هذا الرابط.

2 - تظهر الصفحة الرئيسية للموقع، وبعدها يتم اختيار أيقونة باسم «تصاريح العمل» من ضمن الخدمات الإلكترونية التي يقدمها موقع وزارة الداخلية.

3 - ويظهر كافة الخدمات التي تتعلق بـ «تصريح العمل»، حيث يتم الاختيار بين «تجديد تصريح عمل» أو «بدل فاقد تصريح عمل» أو «الحصول على مخالصة».

4 - وللاستفادة من الخدمات يجب أن يكون لديك حساب على الموقع، ويمكن إنشاءه بسهولة عن طريق اختيار «إنشاء حساب جديد»، ثم في الخطوة التالية إدخال كافة البيانات الشخصية الصحيحة، مثل الرقم القومي ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني، وأيضاً الوظيفة والمحافظة التابع لها.


5 - وعند اختيار الخدمة المطلوبة، يتم إدخال كافة البيانات بكل سهولة ويسر، ثم  تحديد طريقة دفع الرسوم، بالإضافة إلى تحديد موعد استلام تصاريح العمل المطلوبة.

الأوراق المطلوبة لـ استخراج تصريح العمل أون لاين

إحضار صورة من البطاقة الشخصية، صورة من جواز السفر، صورة من تصريح العمل القديم، صورة من الإقامة أو صورة من تأشيرة الخروج والعودة، صورة من تأشيرة العمل الموجودة داخل جواز السفر مع صورة الإجازة، في حالة إذا كان موظفاَ حكومياً.


تصريح العمل من الانترنت

وكانت وزارة الداخلية أطلقت خدمة إلكترونية جديدة لإصدار تصريح العمل "أول مرة" إلكترونياً عبر موقع وزارة الداخلية على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" ، وذلك من خلال الدخول على رابط الخدمات الإلكترونية على موقع وزارة الداخلية (www.moi.gov.eg) .


ونوهت الوزارة ان الخدمة تقتصر المرحلة الأولى منها على دول (الإمارات العربية المتحدة – الكويت – قطر – ماليزيا – إندونيسيا – المالديف – بولندا – اليونان- المجر – أسبانيا – السويد – سويسرا).

يأتي ذلك استمراراً لما توليه الوزارة خلال الفترة الحالية من أهمية بالغة فى مواكبة التطور التكنولوجي وميكنة العمل لدى جميع مؤسساتها للارتقاء به لأعلى معدلات الأداء تماشيا مع سياسة التحول الرقمي، واستكمالاً لاستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة إلى تفعيل استخدام التكنولوجيا الحديثة للارتقاء بمستوى الخدمات الأمنية الجماهيرية الإلكترونية التى تقدمها قطاعات الوزارة والتي تسعى إلى تسهيل الإجراءات وسرعة تقديم الخدمات للمواطنين بما يسهم فى حصول المواطنين على تلك الخدمات في سهولة ويسر.

عاجل