رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انتشال جثتي طفلين شقيقين غرقا في مياه النيل بالصف خلال العيد

نشر
مستقبل وطن نيوز

تمكن رجال الإنقاذ النهري بالجيزة، من انتشال جثتين لطفلة وشقيقها الأصغر، تعرضا للـغرق في نهر النيل بالصف، ويكثف رجال المباحث التحريات لكشف ملابسات الحادث، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة المختصة التحقيق. 

بلاغ غرق الطفلين

تلقت غرفة النجدة بمديرية أمن الجيزة، بلاغا يفيد غرق طفلين في نهر النيل بالصف، انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتبين من خلال التحريات أن طفلة تبلغ من العمر 13 سنة، وشقيقها الأصغر، تعرضا للغرق في نهر النيل، وتم انتشال الجثتين.

 واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرر المحضر اللازم، وجاري تكثيف التحريات لكشف ملابسات الواقعة، وتولت النيابة المختصة التحقيق.

وفي سياق منفصل تشهد محافظات الجمهورية حالة من الاستنفار الأمني في رابع أيام عيد الأضحى المبارك، وسط تشديدات أمنية مكبرة من قبل أجهزة وزارة الداخلية، على كافة الطرق والمحاور لتأمين احتفالات المواطنين.

الداخلية ترفع درجة الاستعداد القصوى

وكانت  قطاعات وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية رفعت درجة الاستعداد القصوى والبدء في تنفيذ خطط وإجراءات أمنية واسعة النطاق للحفاظ على الأمن والنظام ومكافحة الجريمة بكافة أشكالها وصورها وتحقيق الانضباط وحماية وتأمين المواطنين بعيد الأضحى المبارك.

تضمنت الإجراءات والخطط الأمنية نشر الأقوال والارتكازات الأمنية، والدفع بقوات التدخل والانتشار السريع بكافة المحاور والمنشآت الهامة والحيوية، فضلاً عن الدفع بعناصر الشرطة النسائية، وتكثيف الخدمات المرورية على كافة المحاور والطرق السريعة ونشر سيارات الإغاثة لمواجهة أية أعطال للحفاظ على سلامة المواطنين من مرتادي الطرق.

كما يضطلع مديرو الأمن والقيادات الأمنية والمستويات الإشرافية بكافة المحافظات بتكثيف المرور على الخدمات الأمنية، والتأكيد على ضرورة التحلي باليقظة التامة، والالتزام بأداء الواجبات والمهام الموكلة إليهم بمنتهى الدقة والحزم، وحُسن معاملة المواطنين خلال تنفيذ محاور الخطة.

كما رفعت وزارة الداخلية درجة الاستعداد القصوى تنفيذاً للخطط المرورية التى اعتمدتها الوزارة بالطرق العامة وخاصة بالمناطق الساحلية بمناسبة احتفالات المواطنين بعيد الأضحى.

 

وذلك نظراً لما تشهده فترة إجازة عيد الأضحى من كثافة مرورية على الطرق مع إتجاه المواطنين للاحتفال بالعيد بالمناطق الساحلية للاستمتاع ‏بشواطئها مُستخدمين الطرق الحديثة التى أنشأتها الدولة لخدمة المواطنين واختصار زمن الرحلة فقد قامت الإدارة العامة للمرور برفع درجة الاستعداد القصوى والبدء فى توفير أقصى درجات الأمان على تلك الطرق حفاظاً على الأرواح والممتلكات.  

 

عاجل