رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تطورات جديدة في مفاوضات بايرن ميونخ للتعاقد مع هاري كين

نشر
 هاري كين
هاري كين

كثف نادي بايرن ميونيخ الألماني مفاوضاته للتعاقد مع الدولي الإنجليزي هاري كين، مهاجم فريق توتنهام هوتسبير خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وقدم نادي بايرن ميونيخ عرضا من أجل التعاقد من هاري كين نجم الفريق اللندني الذي ينتهي عقده مع توتنهام هوتسبير بنهاية الموسم المقبل 2023/2024.

وذكرت شبكة «ذا أثليتك» أن بايرن ميونيخ قدم عرضا رسميا للتعاقد مع هاري كين خلال هذا الصيف، وذكرت التقارير أن بايرن قدم عرضا لضم كين مقابل 70 مليون يورو بخلاف المتغيرات التي سيتم إضافتها.

وعلى جانب آخر، لم يستبعد ريال مدريد نهائيا فكرة التعاقد مع الدولي الإنجليزي هاري كين مهاجم توتنهام.

وحاول ريال مدريد ضم كين، من أجل تعويض رحيل كريم بنزيما، لكن توتنهام غالى في مطالبه المالية.

وبحسب صحيفة "آس" الإسبانية، فإن ريال مدريد أغلق مؤقتا ملف كين، بسبب تقدمه في العمر (30 عامًا) ومغالاة توتنهام.

وأضافت الصحيفة، أنه على الرغم من تقديم بايرن ميونخ لعرض رسمي من أجل كين، إلا أن ريال مدريد لم يخرج من الصورة.

وأوضحت الصحيفة، أن ريال مدريد ينتظر معرفة مصير الفرنسي كيليان مبابي أولًا، قبل التحرك نحو كين أو أي صفقة هجومية جديدة.

ويضع ريال مدريد مبابي على رأس أولوياته لتدعيم الخط الأمامي، لكن الصفقة غامضة حتى الآن في ظل مطالب باريس سان جيرمان المالية الكبيرة.

ترزيتش باكيًا: كنا نريد اللقب.. ما جرى لدورتموند غير عادل

انهار المدرب الشاب إيدن ترزيتش في البكاء بعد تضييع بوروسيا دورتموند للقب الدوري الألماني في الأنفاس الأخيرة من الموسم بالتعادل مع ماينتس 2/2 في نفس توقيت فوز بايرن ميونيخ أمام كولن في الجولة 34، ليُهدي اللقب الـ11 على التوالي للبافاري بفارق الأهداف.

صافرة نهاية مباراة ماينتس 

وذرف المدير الفني لنادي بوروسيا دورتموند، الدموع بغزارة بعد صافرة نهاية مباراة ماينتس التي أقيمت على ملعب سيغنال إيدونا بارك في حضور 81 ألف متفرج.

وقال إيدن ترزيتش في أول رد فعل له "أردنا الحصول على اللقب، المدينة بأكملها الملعب بأكمله، لقد عملنا بجد للحصول على هذا الهدف، وأتيحت لنا فرصة كبيرة، لكن ما جرى كان سيئاً لنا".

كما عبر ترزيتش عن شعوره بأن كل ما حدث غير عادل وغير مستحق لدورتموند، قائلاً في تصريحات نقلها صحيفة كيكر الألمانية "عندما ترى الأولاد (اللاعبين) مستلقين على الأرض، وعندما تراهم جالسين في غرفة خلع الملابس وعندما ترى هذا الفراغ، فإن كل ذلك يؤكد أن ما جرى غير عادل".

ولم ينس مدرب بوروسيا دورتموند تهنئة المنافس رغم كل شيء، بقوله: "مبروك لبايرن ميونيخ، يستحقون التتويج حتى لو كان الأمر صعباً للغاية علينا اليوم".

وحول ما حدث في مواجهة ماينتس، أتم بقوله: "شعرت أن الأمر لم يكن بهذه السهولة، يمكنك أن ترى مدى قرب الأشياء في الدوري الألماني، إذا لم يتم إضاعة ركلة الجزاء، إذا كان الهدف هو تحقيق 2-2 قبل ذلك بقليل، لكان هناك المزيد، لكن الأمور حسمت الآن".

دورتموند يُفرّط في لقب البوندسليجا

وأهدر بوروسيا دورتموند فرصة سهلة للتتويج بلقب الدوري الألماني لكرة القدم، بعد تعادله على ملعبه (2-2) مع ماينز في الجولة الختامية من المسابقة.

وكان الفوز يضمن تتويج دورتموند باللقب لكنّ كتيبة المدرب إيدين ترزيتش تعثّرت وسط أنصارها، ليذهب اللقب إلى بايرن ميونيخ للموسم الحادي عشر على التوالي.

وتساوى بايرن وبوروسيا في عدد النقاط برصيد 71 لكل منهما، لكنّ فارق الأهداف رجح كفة الفريق البافاري.

ويعود آخر لقب توّج به "الأسود والأصفر" إلى موسم 2011-2012 تحت قيادة المدرب يورجين كلوب.

وبعد انتهاء المباراة، انخرط لاعبو بوروسيا والمدرب ترزيتش في البكاء وسط هتافات وتصفيق من جماهير دورتموند، التي قررت دعم لاعبيها رغم خسارة اللقب.

عاجل