رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إعدام شاورمة ولحوم فاسدة.. شن حملة تفتيشية على المنشآت الغذائية في أسيوط

نشر
 حملة تفتيشية على
حملة تفتيشية على المنشآت الغذائية

شنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة في أسيوط حملة تفتيشية على المنشآت الغذائية، صباح اليوم الجمعة، بالتنسيق مع مفتشي الأغذية بالمكاتب المركزية.

شن حملة تفتيشية على المنشآت الغذائية

واستهدفت حملة تفتيشية على المنشآت الغذائية المرور على مخازن مواد غذائية ومطاعم ومقاهي ومحلات بقالة، لضبط المخالفات، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، والوقوف على مدى توافر الاشتراطات الصحية بأماكن تداول الأغذية، وسحب عينات من الأغذية المشتبه بها والمعروضة بالأسواق، وإرسالها إلى معامل وزارة الصحة للتحليل، وبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي من عدمه، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، ومخاطبة رؤساء مجالس المدينة بالمراكز بغلق المنشآت الغذائية غير المرخصة، وغير المستوفية للاشتراطات الصحية.

 حملة تفتيشية على المنشآت الغذائية

المرور على 35 منشأة غذائية

من جانبه، أكد محمد زين الدين حافظ، وكيل وزارة الصحة والسكان في أسيوط، أنه تم شن حملة تفتيشية على المنشآت الغذائية، بالتنسيق مع مراقبي عام الأغذية بالمديرية.

 حملة تفتيشية على المنشآت الغذائية

نتائج شن حملة تفتيشية على المنشآت الغذائية

وأسفرت حملة تفتيشية على المنشآت الغذائية عن المرور على 35 منشأة غذائية، ما بين نوادي ومطاعم ومحلات بيع لحوم ودواجن وجزارة، وتم مخاطبة مجالس المدينة بغلق 4 منشآت لعدم ترخيصها، وعدم استيفائها للاشتراطات الصحية، كما تم سحب عينات من الأغذية المشتبه بها والمعروضة بالأسواق، وتم إرسالها إلى المعامل لفحصها وبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

وأدت حملة تفتيشية على المنشآت الغذائية إلى تحرير 20 محضرًا للعاملين غير الحاملين للشهادات الصحية، التي تثبت خلوهم من الأمراض المعدية، و15 محضر نظافة عامة للمحلات غير المستوفاة للاشتراطات الصحية.

 حملة تفتيشية على المنشآت الغذائية

إعدام أغذية ضمن نتائج حملة تفتيشية على المنشآت الغذائية

وأكد وكيل وزارة الصحة والسكان في أسيوط، أن الحملة قامت بإعدام 165 كيلو أغذية مختلفة غير محتفظة بخواصها الطبيعية، تمثلت في إعدام 75 كيلو لحوم وشاورمة غير محتفظة بخواصها الطبيعية، فضلًا عن إعدام 40 كيلو آيس كريم و50 كيلو فاكهة و90 لتر زيوت مستخدمة بالمطاعم غير صالحة للاستخدام الآدمي.

وشدد صلاح همام، مراقب عام الأغذية بمديرية الصحة في أسيوط، على استمرار الحملات اليومية على مختلف المراكز والمدن بالتعاون مع مكاتب الأغذية بالإدارات الصحية بمختلف أنحاء أسيوط.

عاجل