رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الدفاع السورية تعلن مقتل 11 من قيادات المجموعات الإرهابية في إدلب

نشر
الدفاع السورية تعلن
الدفاع السورية تعلن مقتل 11 من قيادات المجموعات الإرهابية

أعلنت وزارة الدفاع السورية مقتل 11 من قيادات المجموعات الإرهابية خلال الغارة الجوية التي نفذتها القوات المسلحة السورية بالتعاون مع القوات الجوية الروسية في منطقة جبل الأربعين بريف إدلب شمالي البلاد.

 الغارة الجوية

وكشفت  وزارة الدفاع السورية ،في بيان بثته وكالة الأنباء السورية(سانا) اليوم الأربعاء، عن أنه من بين قتلى الغارة الجوية: أبو كرمو مورك، وداوود محمد، وأبو سيف مصطفى الساحلي، وحيدرة محمود الغاب، وأبو البراء أبين، وأبو سيفو الحموي، وأبو مجاهد ربيع الغاب، وأبو الزبير سرجي، ورضوان ريحان، وعبد الحميد عكل، وأبو أحمد شيخ سنديان.


وبحسب وزارة الدفاع السورية، جاءت الغارة الجوية رداً على الاعتداءات اليومية المتكررة التي تنفذها التنظيمات الإرهابية على المدنيين في المناطق السكنية الآمنة في ريف حماة، نفذت القوات المسلحة بالتعاون مع القوات الروسية ضربات جوية وصاروخية دقيقة ونوعية استهدفت من خلالها المقرات المحصنة للتنظيمات الإرهابية في منطقة جبل الأربعين في ريف إدلب، بما فيها من أسلحة وذخائر وأدوات توجيه وطائرات مسيرة استطلاعية وضاربة ومعدات تنصت وتشويش.

وكشفت وزارة الدفاع السورية أن هذه الضربات أدت إلى تدمير المقرات الإرهابية بالكامل، ومقتل وإصابة عشرات الإرهابيين.


وكانت  وزارة الدفاع السورية قد أعلنت في الـ 25 من الشهر الجاري تنفيذها بالتعاون مع القوات الجوية الروسية عدة عمليات نوعية أدت إلى تدمير مقار ومستودعات للإرهابيين ومواقع لإطلاق الطائرات المسيرة في ريف إدلب، بما فيها من أسلحة وذخائر وطيران مسير، وقضت على عشرات الإرهابيين وأصابت آخرين.

 

وكان قد أعلن المركز الوطني السوري للزلازل تسجيل 13 هزة أرضية، خلال الـ 24 ساعة الماضية.


وذكر المركز - في بيان نقلته وكالة الأنباء السورية "سانا" اليوم - أن محطات الشبكة الوطنية للرصد الزلزالي سجلت حتى الساعة 6:49 من صباح اليوم الاثنين 13 هزة أرضية ضعيفة ومتوسطة الشدة، منها 7 هزات في تركيا تراوحت شداتها ما بين 2.5 و 4.4 درجات على مقياس ريختر، وكذلك 2 هزة أرضية في لواء إسكندرون، أكبرهما بقدر 2.4 درجة.


3 هزة أرضية في حماة

وأضاف المركز أن المحطات سجلت أيضاً عدد 3 هزة أرضية في حماة، اثنتان منها في شمالها بقدر 2.9، وواحدة شرقها بقدر 2.6 درجة، وأخرى في شمال غرب حمص بـ 19كم بقدر 2.1 درجة على مقياس ريختر.

عاجل