رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الداخلية السعودي يتفقد سير العمل في مركز القيادة والسيطرة لأمن الحج في مشعر منى

نشر
مستقبل وطن نيوز

تفقد الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية السعودي رئيس لجنة الحج العليا، سير العمل في مركز القيادة والسيطرة لأمن الحج، بمقر الأمن العام في مشعر منى.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن وزير الداخلية السعودي تابع - خلال زيارته لغرفة العمليات بالمركز- إجراءات تنفيذ خطط أمن الحج، وعمليات نقل الحجاج إلى المشاعر المقدسة، واستمع إلى شرح مفصل من مدير الأمن العام رئيس اللجنة الأمنية بالحج الفريق محمد بن عبدالله البسامي عن مراحل تنفيذ خطط أمن الحج للحفاظ على أمن وسلامة ضيوف الرحمن خلال وجودهم في المشاعر المقدسة.


كما استعرض وزير الداخلية السعودي تطبيقات الذكاء الاصطناعي التي تم تطويرها، بالتعاون بين الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) ومديرية الأمن العام، لمساندة قوات أمن الحج في تنفيذ مهامهم لإدارة وتنظيم الحشود في المشاعر المقدسة وأثناء أداء النسك في المسجد الحرام ومنشأة الجمرات.

وفي سياق منفصل وصل رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي مساء اليوم إلى جدة؛ لأداء مناسك الحج.


وكان في استقبال رئيس الوزراء بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة الأمير بدر بن سلطان بن عبد العزيز، نائب أمير منطقة مكة المكرمة، ونائب أمين محافظة جدة المهندس علي بن محمد القرني، ومدير شرطة محافظة جدة اللواء سليمان بن عمر الطويرب، ومدير مكتب المراسم الملكية بمنطقة مكة المكرمة أحمد عبدالله بن ظافر.

ويقف الحجيج غدا الثلاثاء على صعيد عرفات الطاهر لأداء ركن الحج الأعظم.

 

عاجل