رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

منتخب مصر للناشئات يتوج بالبطولة العربية لكرة السلة

نشر
مستقبل وطن نيوز

فاز منتخب مصر للناشئات للسلة تحت 16 سنة بالتتويج بالبطولة العربية التي أقيمت بالأردن بعد الفوز على تونس بنتيجة 80/34 في المباراة النهائية.

وكان قد حقق منتخب مصر للسيدات الفوز في المباراة الأولى على نظيره التونسي بنتيجة 80/23 ثم فاز في المباراة الثانية على الأردن بنتيجة 101-39 ثم الفوز على الجزائر بنتيجة 73-27.

وفي نصف النهائي فاز المنتخب على نظيره الأردن بنتيجة 81-45 ليتأهل للنهائي ويحسم اللقب بعد الفوز على تونس

وأقيمت البطولة العربية للمنتخبات تحت 16 سنة للناشئين والناشئات في الأردن خلال الفترة من 18 وحتى 26 يونيو الجاري.

وشارك مع منتخب مصر ناشئين تحت 16 سنة كل من: الأردن، الجزائر، وتونس.

أما في بطولة الناشئات شارك رفقة منتخبنا الوطني كل من: الأردن، تونس، والجزائر أيضًا.

وأقيمت البطولة بنظام الدوري من دور واحد، ثم خاض الأول في الترتيب خلال الدور التمهيدي مع الرابع والثاني مع الثالث في نصف النهائي، وتأهل الفائزان لخوض النهائي لتحديد البطل.

وزير الرياضة يدعم آنسات السلة تحت 19 عامًا قبل المشاركة بكأس العالم


حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على دعم منتخب مصر لكرة السلة تحت 19 سنة آنسات، قبل مشاركته في كأس العالم بالعاصمة الإسبانية مدريد.

والتقى وزير الشباب والرياضة بمنتخب مصر تحت 19 سنة اليوم الإثنين، في صالة الدكتور حسن مصطفى، حيث يقام معسكر المنتخب الذي يستعد للمشاركة في بطولة كأس العالم التي تقام في الفترة من 15 وحتى 23 يوليو المقبل.

 

 

وأشاد الدكتور أشرف صبحي، بالمستوى الذي قدمه منتخب مصر تحت 19 سنة خلال بطولة إفريقيا الأخيرة، والتي أقيمت في مدغشقر، ونجاح المنتخب في حصد الميدالية الفضية وضمان التأهل إلى كأس العالم.

ويتواجد منتخب مصر تحت 19 سنة آنسات، في المجموعة الرابعة بكأس العالم، رفقة كل من: كندا، الصين، وجمهورية التشيك.

ويضم الجهاز الفني للمنتخب كلًا من: مصطفى هدهود مدير فني، مصطفى فكري مدرب، علياء محمود مساعد مدرب، عفاف عبد اللطيف إدارية، أحمد الجويلي إحصاء، ياسمين الكيلاني علاج طبيعي.

الكشف عن الشعار الجديد للاتحاد المصري لكرة السلة

 

وكشف الاتحاد المصري لكرة السلة في الفترة الأخيرة، عن الشعار الجديد يجمع بين عراقة لعبة كرة السلة وارتباطها بالهوية المصرية، مع مراعاة استغلال المفاهيم الحديثة فيما يخص التصميم.

ويأتي الكشف عن الشعار الجديد للاتحاد تزامناً مع الإنجازات التي حققتها المنتخبات المصرية في المرحلة الحالية، وعلى رأسها تأهل المنتخب الأول للرجال إلى نهائيات بطولة كأس العالم لكرة السلة 2023، بالإضافة لتأهل منتخبي الشباب والفتيات تحت 19 عام إلى نهائيات كأس العالم.

 

 

بالإضافة إلى هذا تشارك 5 منتخبات مصرية، في كأس العالم 3X3 خلال العام الجاري، وهم المنتخب الأول للسيدات، ومنتخب تحت 23 سنة شباب، ومنتخب تحت 23 سنة آنسات، ومنتخب تحت 18 سنة شباب، ومنتخب تحت 18 سنة آنسات.

الشعار الجديد للاتحاد المصري لكرة السلة

تحديد موعد إقامة كأس السوبر بين الأهلي والزمالك


وقع الاتحاد المصري لكرة السلة، برئاسة الدكتور مجدي أبو فريخة، البروتوكول الخاص بموعد إقامة مباراة كأس السوبر بين الأهلي والزمالك، مع الاتحاد البحريني لكرة السلة برئاسة القبطان وليد العلوي.

وقام الاتحاد المصري بالتوقيع إلكترونيًا على البروتوكول مع الاتحاد البحريني، وتحديد موعد إقامة مباراة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك.

 

 

وتحدد إقامة المباراة يوم 20 أكتوبر المقبل، في العاصمة البحرينية المنامة، بين الأهلي حامل لقبي الدوري وكأس مصر، والزمالك وصيف كأس مصر.

وكان الاتحاد المصري قد وقع بروتوكول تعاون مع الاتحاد البحريني لكرة السلة في حفل أقيم بالقاهرة، ونص على إقامة كأس السوبر المصري في البحرين، بالإضافة لعدة أوجه أخرى للتعاون خلال الفترة المقبلة.


 

عاجل