رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظة الإسكندرية: الأجهزة التنفيذية والمرافق الخدمية تنهي استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى

نشر
محافظ الإسكندرية
محافظ الإسكندرية

انتهت الأجهزة التنفيذية والجهات الخدمية والمرافق بالإسكندرية، جميع الاستعدادات لاستقبال عيد الأضحى المبارك، حتى تصبح الإسكندرية في أبهى صورها أمام المواطنين وزائريها.

وقررت مديرية الصحة بالإسكندرية ومرفق الإسعاف، رفع درجة الاستعداد بكافة المستشفيات العامة والمركزية والنوعية للتعامل مع أي حالات طارئة، ومضاعفة الأطباء وهيئة التمريض في جميع التخصصات، والتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات وأكياس الدم.
 


وقامت الإدارات المختلفة بالأحياء برفع كفاءة الحدائق والمتنزهات وتكثيف التواجد المكاني والمرور بصورة متواصلة للتصدي لحالات البناء على الأراضي الزراعية والبناء المخالف لإزالته في المهد.
ووفرت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، أدوات الإنقاذ اللازمة بالشواطئ للحفاظ على سلامة الرواد والمصطافين، وتجهيز الشواطيء ورفع كفاءة جميع الخدمات، والتنسيق مع مرفق الإسعاف لانتشار سيارات للإسعاف بكامل تجهيزاتها بطول الشواطئ.

وقررت مديرية التموين تشكيل غرفة عمليات لتلقي أي شكاوى، مع شن حملات صباحية ومسائية على الأسواق ومحلات الجزارة والسلاسل التجارية، للتأكد من توافر السلع وصلاحيتها للاستهلاك، مع تكثيف المرور على محطات الوقود ومستودعات البوتاجاز لتوفير احتياجات المواطنين من الوقود وأسطوانات البوتاجاز.

وعززت مديرية أمن الإسكندرية من خدماتها الأمنية والمرورية بالشوارع والميادين وحول المنشآت الحيوية وأماكن الاحتفالات، لتأمين المواطنين ومراعاة البعد الاجتماعي وتسهيل الحركة المرورية لمنع تكدس السيارات ومواجهة ومنع أي تصرفات أو سلوك يخل بالأمن العام و يمثل خروجا عن القانون.

وكان محافظ الإسكندرية محمد الشريف، قد وجه جميع الأجهزة التنفيذية والمختصة باتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة ومتابعة عمل المرافق على أكمل وجه وتوفير كافة سبل الراحة لأبناء الثغر ولضيوفها من المحافظات المجاورة.