رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مواعيد عمل مقدمي الاتصالات خلال عيد الأضحى المبارك

نشر
القومي للاتصالات
القومي للاتصالات

أصدر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تعليمات بخصوص أوقات عمل منافذ بيع مقدمي خدمات الاتصالات والأوقات الخاصة بالتعامل مع الجمهور خلال فترة عيد الأضحى المبارك.


وأوضح  الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، في بيان له، أن أول أيام عيد الأضحى الموافق الأربعاء 28 يونيو 2023 إجازة لكافة منافذ بيع مقدمي خدمات الاتصالات ما عدا منافذ البيع المتواجدة بالمراكز التجارية والمطارات والموانئ.


وأضاف  الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أنه اعتبارا من ثاني أيام عيد الأضحى (الخميس 29 يونيو 2023): يتم العمل بالمواعيد الصيفية طوال أيام الأسبوع عدا يومي الخميس والجمعة من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة العاشرة والنصف مساء.


وأوضح  الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أن مواعيد العمل يوم الخميس من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الحادية عشرة والنصف مساء، أما يوم الجمعة من الساعة الثالثة عصرا وحتى الساعة الحادية عشرة والنصف مساء.


الحكومة تنفي توقف المحافظ الإلكترونية لأجل غير مسمى


ونفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تداول من رسائل صوتية على تطبيق "واتساب"، تزعم صدور قرار بوقف خدمة المحافظ الإلكترونية الخاصة بـ شركات الاتصالات إلى أجل غير مسمى.

وأوضح المركز الإعلامي، في بيان، اليوم الجمعة، أنه تواصل مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الذي نفى تلك الأنباء، مُؤكداً أنه لا صحة لوقف خدمة المحافظ الإلكترونية الخاصة بشركات الاتصالات إلى أجل غير مسمى، وأن الرسائل الصوتية المتداولة لا أساس لها من الصحة.

 

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، شهد بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين كل من هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بشأن دعم شركات قطاع تكنولوجيا المعلومات، بحضور الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ويهدف البروتوكول الذي شهد توقيعه رئيس الوزراء، إلى التنسيق والتعاون بين طرفَيْه لاتخاذ الإجراءات اللازمة نحو دعم الاستثمار في الشركات العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وبذل المزيد من الجهود في سبيل تحسين بيئة الاستثمار في هذا القطاع الحيوي.

وقال الرئيس التنفيذيّ لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات: تهدف الهيئة إلى تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، التي أصبحت ركيزة أساسية في تطور المجتمعات وتقدمها، ويقع على عاتقها، وفقاً للدور المنوط بها، تشجيع وتنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والإسهام في تطوير وتنمية الجهات العاملة في هذا المجال؛ بهدف تشجيع وزيادة حجم المنتجات والخدمات والتطبيقات المختلفة في هذا الشأن.

 

عاجل