رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الداخلية تكثف خدماتها المرورية على الطرق السريعة والساحلية بمناسبة عيد الأضحى

نشر
مستقبل وطن نيوز

 قامت الإدارة العامة لـ المرور برفع درجة الاستعداد القصوى والبدء في توفير أقصى درجات الأمان على تلك الطرق حفاظاً على الأرواح والممتلكات في إطار استراتيجية وزارة الداخلية برفع درجة الاستعداد القصوى تنفيذاً للخطط المرورية التي اعتمدتها الوزارة بالطرق العامة وخاصة بالمناطق الساحلية بمناسبة احتفالات المواطنين بعيد الأضحى المبارك.

ونظراً لما تشهد فترة إجازة عيد الأضحى المبارك من كثافة مرورية على الطرق مع اتجاه المواطنين للإحتفال بالعيد بالمناطق الساحلية للاستمتاع ‏بشواطئها مُستخدمين الطرق الحديثة التي أنشأتها الدولة لخدمة المواطنين واختصار زمن الرحلة.  
     

كما تم تكثيف الخدمات المرورية بكافة الطرق والمحاور وكذا الطرق الساحلية من خلال منظومة ‏متكاملة ومتطورة من كاميرات المراقبة والرصد لمتابعة الحالة المرورية إلى جانب اللافتات الإسترشادية المنتشرة عليها مع تكثيف الارتكازات والأكمنة المرورية الثابتة والمتحركة للتأكد من التزام مرتادى الطرق بالقواعد المرورية، بالإضافة إلى انتشار الخدمات المرورية لبث الطمأنينة فى نفوس مرتاديها وإلزام الجميع بسرعة محددة.

 

 ويتم متابعة الحالة المرورية على مدار الساعة من خلال غرف عمليات المرور بالتنسيق مع الخدمات المرورية على كافة الطرق لسرعة التعامل مع الأعطال فور وقوعها ومنع التكدسات  وتوجيه سيارات الإغاثة المرورية للتعامل الفوري ‏وتسيير الحركة المرورية.
 

 وتؤكد وزارة الداخلية على مواصلة الجهود لتوفير مناخ آمن يستمتع فيه المواطنين بأجواء عيد الأضحى المبارك أعاده الله علينا بالأمن والأمان والرخاء والاستقرار.

 

الداخلية تواصل مبادرة مأموري أقسام ومراكز الشرطة لدعم محدودي الدخل

 

 

 

 

تواصل وزارة الداخلية مبادرة "مأمورى أقسام ومراكز الشرطة" على مستوى الجمهورية لدعم أهالينا من محدودي الدخل، تحت رعاية رئيس الجمهورية وفى إطار مبادرة "كلنا واحد" بمناسبة الاحتفال بعيد الأضحى المبارك.

 

وذلك استمراراً للجهود التي تبذلها كافة الأجهزة والقطاعات بوزارة الداخلية لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين لاسيما تقديم أوجه الرعاية الإنسانية والاجتماعية للأسر بالمناطق الأولى بالرعاية لدعم أهالينا. 

وفى إطار مبادرة "كلنا واحد" تحت رعاية رئيس الجمهورية.. وبمناسبة قرب الاحتفال بعيد الأضحى المبارك،  تواصل وزارة الداخلية مبادرة "مأمورى أقسام ومراكز الشرطة" لتوزيع عبوات غذائية على محدودي الدخل لدعم أهالينا بدوائر أقسام ومراكز الشرطة على مستوى الجمهورية.
    

وقامت الأجهزة الأمنية بمديريات أمن (الفيوم- الإسكندرية- كفرالشيخ- الإسماعيلية– البحر الأحمر- الأقصر- أسيوط- بنى سويف – جنوب سيناء) بتوزيع عبوات غذائية على محدودى الدخل بدوائر أقسام ومراكز الشرطة بنطاق كل محافظة لدعم أهالينا.

 

 


ويأتى ذلك فى إطار الدور الذى تضطلع به وزارة الداخلية فى المشاركة المجتمعية لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

 

أسعار مخفضة وجودة عالية

 

وكانت قد قررت وزارة الداخلية استمرار فعاليات المرحلة الـ23 من مبادرة «كلنا واحد» لمدة شهرين بمناسبة عيد الأضحى المبارك وثورة 30 يونيو، واستمرار منافذ أمان التابعة للوزارة في توفير منتجاتها، مع طرح عبوات تضم مواد غذائية بجودة عالية وبأسعار مخفضة بنسبة تصل إلى 50% عن مثيلاتها بالأسواق، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

مد فعاليات مبادرة كلنا واحد

استمرارًا لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية لاتخاذ الإجراءات اللازمة لدعم منظومة الحماية الاجتماعية للمواطنين، تواصل وزارة الداخلية مد فعاليات المرحلة الثالثة والعشرين من مبادرة (كلنا واحد) لمدة شهرين تحت رعاية رئيس الجمهورية، لتوفير السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تصل إلى 60% بالمنافذ والسرادقات الموضحة على الموقع الرسمى لوزارة الداخلية (moi.gov.eg).

وجرى التنسيق مع عدد من السلاسل التجارية الكبرى المشاركة في المبادرة بإجمالي 1364 فرعا على مستوى الجمهورية، فضلًا عن إطلاق قوافل سيارات مجهزة بـ5 سيارات لكل قافلة، وذلك لطرح السلع الغذائية، وتستهدف تلك القوافل المناطق الأكثر احتياجًا بنطاق محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية.

 

 

 

 

وفي ذات السياق، تواصل وزارة الداخلية الدفع بسيارات منظومة (أمان) التابعة للوزارة محملة بعبوات تضم سلعا غذائية تم إعدادها بجودة عالية، بهدف طرحها للمواطنين بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تصل إلى 50% بالمنافذ الموضحة على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية (moi.gov.eg)، وذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية في المساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل الأسر المصرية.

 

 

وفي سياق آخر نظمت أكاديمية الشرطة بمقر مركز بحوث الشرطة ورشة العمل التدريبية الثامنة والعشرين الموجهة لعدد من الكوادر الإدارية (بوزارة التنمية المحلية) تحت عنوان (دور الجهاز الحكومي في مواجهة مخططات إسقاط الدول) خلال الفترة من (18 - 22/6/2023م) والتي شهدت مشاركة نخبة متميزة من الأساتذة والخبراء الأمنيين والمتخصصين.

عاجل