رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تبتعد 200 متر عن المترو.. تواصل مشروع تطوير منطقة الطيبي بالسيدة زينب

نشر
تطوير منطقة الطيبي
تطوير منطقة الطيبي بالسيدة زينب

تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مستجدان مشروع تطوير منطقة الطيبي بالسيدة زينب، «روضة السيدة 2»، الذي يتولى تطويره الجهاز التنفيذي لمشروعات تعمير القاهرة الكبرى.

جهود تطوير منطقة الطيبي بالسيدة زينب

وأكد مدبولي، خلال تفقده مشروع تطوير منطقة الطيبي بالسيدة زينب، أن المشروع يأتي استكمالًا لجهود التطوير التي خضعت لها منطقة «روضة السيدة 1» - تل العقارب سابقًا - وساهمت في تغيير الوجه الحضاري لها بالكامل.

وتفقد رئيس الوزراء ومرافقوه عددًا من مكونات مشروع تطوير منطقة الطيبي بالسيدة زينب، وأعمال دهانات واجهات العمارات من الخارج والداخل، وأعمال التشطيبات داخل الوحدات السكنية، إلى جانب تنفيذ المرافق المختلفة، كما تفقد نموذجًا لوحدة سكنية مُشطبة ومؤثثة بالكامل.

تطوير منطقة الطيبي بالسيدة زينب

الهدف من مشروع تطوير منطقة الطيبي بالسيدة زينب

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح من الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الذي أوضح أن هذا المشروع الذي يُنفذه الجهاز المركزي للتعمير، يستهدف تطوير منطقة الطيبي بالسيدة زينب، والتي تصنف منطقة عشوائية، ضمن خطط الدولة لتحسين الخدمات المقدمة للأهالي في تلك المنطقة وتحسين سبل المعيشة لهم.

من جانبه، أشار المهندس خالد صديق، رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية، إلى أنه تم تخطيط مشروع تطوير منطقة الطيبي بالسيدة زينب على كامل مساحة المنطقة العشوائية السابقة، وسيتميز بواجهات العمارات ذات الطابع الإسلامي الممزوج بـالحداثة، بطراز معماري شبيه بروضة السيدة 1 السابق تنفيذه بذات المنطقة منذ ثلاث سنوات، بما يتناسب مع طابع حي السيدة زينب.

ولفت صديق إلى أن منطقة الطيبي كانت عبارة عن تل ترابي، مقام عليه عدد من المباني بعضها معرض للانهيار، وعددها 143 عقارًا تضم 350 أسرة، وتم إزالة المباني وتسوية الأرض بمستوى الشارع، لبناء العمارات السكنية الجديدة والخدمات اللازمة والتنسيق الحضاري للموقع لتسكين الأهالي بها، مُنوهًا إلى أنه تم تسكين أهالي منطقة الطيبي بشقق بديلة، لحين انتهاء عملية التطوير وعودتهم إلى الوحدات السكنية الجديدة.

تطوير منطقة الطيبي بالسيدة زينب

مكونات مشروع تطوير منطقة الطيبي بالسيدة زينب

وأوضح اللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، أن هذا المشروع يشهد إنشاء 9 عمارات، بإجمالي 572 وحدة سكنية، و6 وحدات إدارية، و30 محلًا تجاريًا ومبنى خدميًا، وحضانة، وأعمال تنسيق الموقع العام، على مساحة إجمالية تبلغ نحو 28.7 ألف م2.

تطوير منطقة الطيبي بالسيدة زينب

نسب تنفيذ مشروع تطوير منطقة الطيبي بالسيدة زينب

وفي السياق ذاته، أشار اللواء محمد الكيلاني، رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات القاهرة الكبرى، إلى أنه تم الانتهاء من الهيكل الخرساني لمكونات المشروع، وجار حاليًا استكمال عمل التشطيبات الداخلية والواجهات بنسبة تنفيذ إجمالية تصل إلى 80%، ومن المقرر الانتهاء من المشروع خلال 3 أشهر.

وأضاف الكيلاني، أن المشروع ينقسم إلى منطقتين، الأولى تشمل 6 عمارات سكنية، والثانية تشمل 3 عمارات سكنية، وتتكون كل عمارة من دور أرضي و5 أدوار متكررة، كما يبعد المشروع 200 متر تقريبًا من مترو محطة السيدة زينب.

عاجل