رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير النقل يؤكد ضرورة توفير المعدات الحديثة لـ شركة خدمات السكك الحديدية

نشر
شركة خدمات السكك
شركة خدمات السكك الحديدية

أكد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، ضرورة توفير المعدات لـ شركة خدمات السكك الحديدية «إيرماس»، لتصنيع قطع الغيار محليًا بالجودة المطلوبة.

الجمعية العامة العادية لـ شركة خدمات السكك الحديدية

جاء حديث وزير النقل، خلال ترؤس أعمال الجمعية العامة العادية رقم 21 لـ شركة خدمات السكك الحديدية، حيث تم عرض تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات ومراقب الحسابات الخارجي عن القوائم المالية المعدلة، وذلك عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022، وتمت المصادقة على تقرير مجلس الإدارة وقائمة المركز المالي.

شركة خدمات السكك الحديدية

أعمال العمرات داخل شركة خدمات السكك الحديدية

واستعرض وزير النقل أعمال العمرات المختلفة داخل شركة خدمات السكك الحديدية، حيث تم تنفيذ 565 عمرة عمومية وأسمية للجرارات على مدار العام، منها 177 عمرة مختلفة الأنواع «جسيمة - متوسطة - خفيفة»، و131 عمرة أسمية داخل ورش «إيرماس»، بالإضافة إلى 257 جرار بورش الهيئة المختلفة خلال عام 2022.

شركة خدمات السكك الحديدية

مخزون قطع الغيار في شركة خدمات السكك الحديدية

وخلال أعمال الجمعية العامة العادية لـ شركة خدمات السكك الحديدية، أكد الوزير ضرورة الاستمرار في عقد كل أنواع الدورات التدريبية للعاملين في مختلف التخصصات، باعتبار العنصر البشري هو أحد أهم عوامل نجاح المنظومة، وضرورة الاستمرار في ربط الحافز بالإنتاج.

وشدد، على عدم خروج أي جرار من الورش إلا بعد التأكد من الحالة الفنية له، وأن تكون العمرات بجودة عالية تنعكس إيجابيًا على قوة الجر بالسكك الحديدية.

ووجه وزير النقل الشكر لمجلس الإدارة والعاملين في شركة خدمات السكك الحديدية على جهودهم المبذولة في تنفيذ خطة الإصلاح المخططة، وتحقيق أرباح للشركة.

شركة خدمات السكك الحديدية

دعم منظومة السكك الحديد

كان وزير النقل قد صرح، في وقت سابق، بأن الدعم السنوي لركاب السكك الحديدية يكلف الدولة 5.5 مليار جنيه، وأن السكك الحديدية تنقل مليون راكب يوميًا.

وأضاف الوزير، أن جميع الخطوط غير الاقتصادية في السكك الحديد مدعومة من الدولة، مؤُكدًا أنه سيطلب هذا العام 6.5 مليار جنيه قيمة دعم ركاب السكك الحديدية، لخدمة المواطنين، والتسهيل عليهم في استخدام خدمات السكك الحديد، والتخفيف عن كاهلهم.

عاجل