رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إصابة 12 شخصا في انقلاب سيارة ميكروباص على الطريق الصحراوي الشرقي بسوهاج

نشر
مستقبل وطن نيوز

أصيب 12 شخصا في حادث انقلاب سيارة ميكروباص محملة بالركاب على الطريق الصحراوى الشرقى اتجاه أسيوط، تم نقلهم للمستشفى الجامعى لتلقى العلاج اللازم.

بلاغ انقلاب سيارة ميكروباص

 تلقت غرفة عمليات النجدة بسوهاج بلاغا بوقوع حادث انقلاب سيارة ميكروباص على الطريق الصحراوى الشرقى بحوار كافيتريا الرواد، انتقل رجال الأمن إلى مكان الحادث وتم رفع أثار الحادث من على الطريق وتم إعادة حركة السير عقب توقفه جزئيا.

وبالفحص والمعاينة تبين انقلاب سيارة ميكروباص على الطريق الصحراوي الشرقي اتجاه محافظة أسيوط بجوار كافتيريا رواد العرب عقب اختلال عجلة القيادة بيد السائق نتج عن الحادث إصابة ح . ص . ع 36 سن بكدمات متفرقه بالجسم، إصابة ص . ع . ص 65 سنة بجرح  قطعي بالجبهة وإشتباه ما بعد الإرتجاج، وإصابة ع . ص . ع 24 سنة بكدمات متفرقه بالجسم، وإصابة ع . أ . ج 43 سنة بكدمات متفرقه بالجسم، وإصابة م . ح . ع 13 سنة بكدمات متفرقه بالجسم، وإصابة ا. ه . ح 39 سنة بكدمات متفرقه بالجسم، وإصابة أ . ع . ع 32 سنة بكدمات متفرقه بالجسم، وإصابة أ . ع . أ ، 27 سنة وم. م . م 23 سنة بكدمات متفرقة بالجسم، وإصابة م . ع . م 24 سنة بإشتباه كسر بالكتف الأيمن، وإصابة م . ع . ط 65 سنة بكدمات وسحجات متفرقه بالجسم، وإصابة ا . ع . أ 43 سنة بكدمات متفرقة بالجسم.

تم نقل المصابين إلى مستشفى سوهاج الجامعي لتلقى العلاج اللازم وتم الدفع بالقوات إلى مكان الحادث وتم رفع أثار، وتمت إعادة حركة السير على الطريق عقب توقفه جزئيا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

 

من ناحية أخرى، عينت الإدارة العامة لمرور الجيزة خدمات مرورية استعدادًا لـ غلق نفق الواحات، بسبب تنفيذ أعمال إنشائية تتعلق بمشروع الأتوبيس الترددي الذكي BRT، على الطريق الدائري، حول القاهرة الكبرى، بداية من الواحدة صباح غدٍ السبت.

وأجرت الإدارة العامة لمرور الجيزة تحويلات مرورية تزامنًا مع اقتراب غلق نفق الواحات، على النحو التالي:

1- القادم من مناطق دريم والفردوس ويرغب بالسير اتجاه الطريق الدائري يستكمل السير بطريق الواحات أعلى النفق، حتى فتحة الدوران الثانية الكائنة بعد نفق طريق الواحات.

2- الدوران والعودة مرة أخرى بطريق الواحات واستكمال السير وصولًا حتى مطلع الطريق الدائري.

3- تقوم الإدارة العامة لمرور الجيزة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة، والتنسيق مع الشركات المنفذة لوضع المساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة، لضمان أمن وسلامة المواطنين، أثناء غلق نفق الواحات.

وقالت الإدارة العامة لمرور الجيزة، إنها قامت بتعيين الخدمات المرورية اللازمة لمواجهة أي كثافات مرورية متوقعة وتسيير حركة المرور، تزامنًا مع تنفيذ أعمال رفع الكمر المعدني الخاص في كوبري الأتوبيس الترددي الذكي (B.R.T)، تحديدًا أعلى نفق طريق الواحات دائري مدينة 6 أكتوبر، على طريق الواحات، في الاتجاه القادم من مدينتي دريم والفردوس، اتجاه طريق الفيوم.

وذكرت إدارة المرور، أن غلق نفق الواحات يأتي ضمن مشروع محطات الأتوبيس الترددي الذكي على الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى، مما يستلزم الغلق الكلي لنفق الواحات صباح غد، من الساعة الواحدة صباحًا حتى الساعة السادسة صباحًا، وإجراء بعض التحويلات.

ويبلغ طول نفق الواحات حوالي 800 متر، ويخدم القادم من طريق الواحات والمتجه إلى الطريق الدائري، حول القاهرة الكبرى، كما يسهل من الوصول من الطريق الدائري إلى طريق الواحات الفيوم.

وتتمثل أهمية نفق الواحات في تحقيق السيولة المرورية للقاطنين والمرتادين لمدينة 6 أكتوبر، حيث أن طول النفق يبلغ حوالي 800 متر، ويضم 4 حارات مرورية، بعرض 16مترًا، ووصلت تكلفة تنفيذ نفق الواحات إلى أكثر من 500 مليون جنيه، ضمن المشروع القومي لإنشاء الطرق والمحاور المرورية في القاهرة الكبرى.

عاجل