رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مطار مرسى علم يستقبل 32 رحلة طيران دولية اليوم

نشر
مطار مرسى علم
مطار مرسى علم

يستقبل مطار مرسى علم الدولي، اليوم السبت، 32 رحلة طيران دولية أوربية، تصل من عدة دول مختلفة، ضمن 126 رحلة طيران دولية تصل خلال الأسبوع بداية من اليوم السبت وحتى الجمعة المقبلة.

تسهيل الإجراءات بـ مطار مرسى علم

وتجري السلطات المختصة داخل مطار مرسى علم عملية تسهيل إجراءات الوصول للسياح فور وصولهم إلى أرض المهبط حتى نقلهم إلى الفنادق مقر إقامتهم، مع اتخاذ وتطبيق الإجراءات الاحترازية والأمنية المتبعة داخل المطارات المصرية.

وتبين من كشوف الوصول، اليوم السبت، وصول 32 رحلة بينهم رحلة من سلوفاكيا، و9 رحلات من دولة التشيك أغلبها من مطار العاصمة براغ، و10 رحلات من دولة بولندا، و9 رحلات من إيطاليا، ورحلة من ألمانيا، وأخرى من النمسا ورحلة  من بلجيكا.

وكشفت جداول الوصول الأسبوعية أن من المقرر وصول ال 126 رحلة طيران من قرابة 11 دولة أوروبية على رأسهم المانيا، وبولندا والتشيك، وإيطاليا، والنمسا، وسويسرا، وبلجيكا، وعدة دول أخرى مختلفة تصل منها رحلات على مدار الأسبوع.

تنشيط السياحة والحركة الجوية

يأتي ذلك استكمالا لخطة وزارة الطيران المدني في استقطاب وجهات جديدة لتنشيط السياحة والحركة الجوية.

ووجه رئيس الشركة المصرية للمطارات الطيار أحمد منصور- بحسب بيان - بحسن استقبال الطائرة الجديدة وتسهيل جميع إجراءات الوصول، وتم استقبال الطائرة بتقليد رش المياه، وتقديم الورود، وتوزيع الهدايا التذكارية على السائحين.

رفع درجة الاستعداد بمطار برج العرب الدولي بمناسبة موسم الحج

وفي سياق آخر، قام مطار برج العرب الدولي بمناسبة موسم الحج لعام 1444هـ برفع أقصى درجات الاستعداد داخل صالات السفر والوصول لاستقبال الحجاج بالإضافة إلى تخصيص خيمة مكيفة مخصصة لضيوف الرحمن، بمناسبة موسم الحج.

هذا وقد تم التنسيق مع كافة الجهات العاملة في مطار برج العرب والتي تشارك في موسم الحج وتم تخصيص غرفة عمليات على مدار 24 ساعة وكذلك زيادة عدد المنسقين داخل الصالات لمساعدة الحجاج في إنهاء إجراءات السفر.

وبهذه المناسبة قام الطيار أحمد منصور بزيارة ميدانية للمطار للتأكد من استعدادات موسم الحج، ووجه بتكثيف الجهود وتوفير كافة السبل لخدمة الحجاج ومساعدتهم وخاصة كبار السن وأصحاب الحالات الخاصة.

جدير بالذكر أنه من المقرر سفر 3 رحلات تحمل كل رحلة 300 راكب إلى الأراضي المقدسة خاصة بحجاج قرعة محافظتي الإسكندرية والبحيرة وسوف تقلع رحلتين لحجاج قرعة إسكندرية ومطروح.

عاجل