رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إصابة طفل فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات في نابلس

نشر
مواجهات في نابلس
مواجهات في نابلس

أصيب طفل فلسطيني بجروح بالعين، اليوم الجمعة، عقب إصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات اندلعت قرب قرية بزاريا شمال غرب نابلس، شمال الضفة الغربية.
 

وأفاد مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس أحمد جبريل، بأن طواقم الإسعاف نقلت طفلاً (5 سنوات) للمستشفى، عقب إصابته بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط بالعين.
 

من جهته، أكد مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، أن مواجهات اندلعت بين قوات الاحتلال والشبان على مدخل قرية بزاريا على طريق جنين نابلس، وسط إطلاق كثيف للرصاص، موضحًا أن الطفل خالد أكرم خالد ملالحة أصيب بالعين خلال تواجده في سيارة والده. 


 

تحريض مباشر على الإرهاب والقتل
 

قال ‏المجلس الوطني الفلسطيني، اليوم الجمعة، إن تصريحات الوزير الإسرائيلي المُتطرف إيتمار بن غفير، وتهديده بالقيام بعملية عسكرية يتم فيها قتل المئات من الفلسطينيين وقصف المباني وهدمها على رؤوس سكانها، وتحريض اتباعه من المتطرفين بالاعتداء على الفلسطينيين واللجوء إلى التلال هي وقاحة وتحريض مباشر على الإرهاب والقتل، وتعكس طبيعة الحكومة الإسرائيلية الحالية. 
 

وطالب المجلس، في بيان صادر عن رئاسته، المدعي العام لمحكمة الجنايات الدولية كريم خان بإصدار أمر اعتقال لوزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف وأمثاله، وتقديمهم للعدالة الدولية، كما طالب المجتمع الدولي باعتبار المستوطنين تنظيم إرهابي يجب ملاحقة عناصره وتقديمهم للعدالة. 
 

وأضاف المجلس أن بيانات الإدانة من المجتمع الدولي غير كافية، لأنها أصبحت مألوفة وليس ذات قيمة لدى الحكومة الإسرائيلية، ولا تعيرها أي اهتمام، والدليل تغول إجرام المستوطنين وتصاعد الأعمال الإجرامية من مهاجمة القرى، وحرق المنازل والممتلكات، وتدنيس الأماكن الدينية، وازدياد وتيرة الاستيطان في خرق واضح لجميع القرارات الدولية التي تحمي المدنيين.

عاجل