رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إرسال رسائل لـ الموظفين المنتقلين للعاصمة الإدارية بشأن الحصول على وحدات سكنية

نشر
الحي الحكومي - العاصمة
الحي الحكومي - العاصمة الإدارية الجديدة

حمل الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بشرى سارة لـ الموظفين المنتقلين للعاصمة الإدارية الجديدة، والراغبين في الحصول على وحدة سكنية في مدينة بدر.

إرسال رسائل للموظفين المنتقلين للعاصمة الإدارية الجديدة

وأعلن الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أن الجهاز سيبدأ اليوم إرسال رسائل لـ الموظفين المنتقلين للعاصمة الإدارية الجديدة في أدنى الدرجات المالية على المستوى الوظيفي، بدءًا من الدرجة السادسة حتى الدرجة الثانية.

وذكر الشيخ، أنه من المقرر أن يوالي الجهاز الإرسال لباقي الموظفين المنتقلين للعاصمة الإدارية المستفيدين من الوحدات السكنية في هذه المرحلة تباعًا.

الموظفين المنتقلين للعاصمة الإدارية

معايير حصول الموظفين المنتقلين للعاصمة الإدارية على وحدة سكنية

وأضاف رئيس المركزي للتنظيم والإدارة، أنه نتيجة زيادة عدد الموظفين المنتقلين للعاصمة الإدارية الراغبين في الحصول على وحدات سكنية، تم وضع عدد من المعايير للمفاضلة في توزيع الموظفين على عدة مراحل مقارنة بالمتاح حاليًا، وأهمها الحالة الاجتماعية «تم وضع أولوية للموظف أو الموظفة المتزوج أو المتزوجة من الجهاز الإداري للدولة، ثم الموظف الأرمل ويعول ثم المتزوج ويعول وصولًا للموظف الأعزب، بجانب محل السكن «الأولوية للأبعد مسافة في محل السكن من الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية»، ثم طبيعة العلاقة الوظيفية، حيث تم منح الأولوية للموظف الدائم ثم المتعاقد، وتم وضع أوزان نسبية لهذه المعايير، ومن حصل على الدرجة الأعلى تم إدراجه في المرحلة الأولى، والبالغ عدد الوحدات بها 9024 وحدة سكنية، في حي زهرة العاصمة.

الموظفين المنتقلين للعاصمة الإدارية

توجيهات من رئيس الوزراء بشأن الموظفين المنتقلين للعاصمة الإدارية

جاء ذلك، بعدما وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ببدء إخطار الموظفين المنتقلين للعاصمة الإدارية، الذين تم تخصيص وحدات سكنية لهم، بالتوجه إلى بنك التعمير والإسكان، واستكمال قيمة مقدم الوحدات المخصصة لهم، تمهيدًا لتوقيع العقد والاستلام، وذلك في إطار الحوافز المقررة للموظفين المنتقلين للعاصمة الإدارية، للعمل بوحدات الجهاز الإداري للدولة بالعاصمة.

وأشار رئيس الوزراء إلى حرص الدولة على تقديم حزمة من الحوافز لـ الموظفين المنتقلين للعاصمة الإدارية بالوحدات الإدارية التي تم نقلها للعاصمة، وأهمها منح الحق للموظف المنتقل في الاختيار بين الحصول على بدل انتقال نقدي يصرف شهريًا، أو الحصول على وحدة سكنية في حي زهرة العاصمة، في مدينة بدر، كما يمكن للراغبين من الموظفين الحصول على وحدة سكنية بالحي السكني R3 بالعاصمة الإدارية الجديدة.

عاجل