رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الدفاع يشهد إجراءات تفتيش الحرب لإحدى تشكيلات الجيش الثاني الميداني

نشر
وزير الدفاع
وزير الدفاع

شهد الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، إجراءات تفتيش الحرب لإحدى تشكيلات الجيش الثاني الميداني، للوقوف على مدى جاهزيتها، لتنفيذ كل المهام التي تُوكل إليها بكفاءة واقتدار.

جاء ذلك، بحضور الفريق أسامة عسكر، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية، وعدد من قادة القوات المسلحة.

وزير الدفاع

وزير الدفاع يتابع إجراءات تفتيش الحرب

بدأت الإجراءات بعرض تقرير الكفاءة القتالية، الذي تضمن الحالة الفنية والإدارية للوحدات المصطفة، بعد تطويرها ورفع كفاءتها في كل الأسلحة والتخصصات المختلفة، لدعم قدرتها لتكون في أعلى درجات الاستعداد القتالي.

من جانبه، ألقى اللواء أ.ح محمد ربيع، قائد الجيش الثاني الميداني، كلمة، أشار فيها إلى أن مقاتلي الجيش الثاني الميداني يجددون العهد على بذل التضحيات لعودة الحياة إلى طبيعتها في شمال سيناء، والدفاع عن أمن الوطن واستقراره، والاستمرار في تنفيذ كل المهام التي تُوكل إليهم بكفاءة عالية وتحت مختلف الظروف.

وزير الدفاع

وزير الدفاع ينقل تحيات القائد الأعلى لرجال الجيش الثاني الميداني

ونقل وزير الدفاع تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، لرجال الجيش الثاني الميداني، مُوكدًا أن القوات المسلحة شهدت خلال الفترة الماضية قفزة غير مسبوقة نحو تطوير نظم التسليح والتدريب لكل الأفرع الرئيسية وتشكيلات القوات المسلحة، لتكون في أعلى درجات الاستعداد القتالي، لحماية حدود مصر على كل الاتجاهات الاستراتيجية.

وزير الدفاع

مرور وزير الدفاع على القوات المصطفة

وأجرى وزير الدفاع مرورًا على القوات المصطفة، للاطمئنان على جاهزيتها وقدرتها على تنفيذ المهام، والوقوف على مستوى الكفاءة الفنية والقتالية للأسلحة والمعدات، كما ناقش عددًا من الضباط وضباط الصف والجنود في أسلوب تنفيذهم لمهامهم.

وزير الدفاع

وأشد وزير الدفاع بمدى تفهم كل العناصر المشاركة بالتفتيش للمهام المكلفين بها، بما يحقق المنظومة القتالية المتكاملة التي ترتكز على المقاتل المحترف والأسلحة والمعدات المتطورة.

وزير الدفاع

كان رئيس أركان حرب القوات المسلحة قد شهد الإجراءات المسبقة للتفتيش، للوقوف على مدى الاستعداد القتالي للقوات، وناقش العناصر المشاركة في التفتيش في أسلوب تنفيذهم لمهامهم القتالية المختلفة، للتأكد من استيعابهم لمنظومة التطوير والتحديث التي تمكنهم من أداء المهام على أكمل وجه.

عاجل