رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عطل مفاجئ يضرب يوتيوب عند آلاف المستخدمين

نشر
يوتيوب
يوتيوب

ذكر موقع "داون ديتيكتور" لمتابعة الأعطال على الإنترنت، إن موقع "يوتيوب" التابع لشركة "ألفابت" وخدمة "يوتيوب تي في"، تعطلا لدى آلاف المستخدمين.

وأظهر الموقع أن هناك أكثر من 13 ألف بلاغ من المستخدمين عن مواجهة مشكلات مع "يوتيوب" منذ الساعة 00:00 بتوقيت جرينتش الجمعة، وأكثر من ثلاثة آلاف بلاغ بشأن "يوتيوب تي في".

وكان واجه المستخدمين مشكلة بـ واتس آب على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، حيث عرض موقع  Downdector، المتخصص في متابعة أعطال المواقع والتطبيقات، بلاغات تفيد بالعطل من الأربعاء الماضي حتى أمس الخميس.

تفاصيل عطل واتس آب على الكمبيوتر

وتمثلت المشكلة في الدخول على WhatsApp Web، ومسح رمز QR، فلم تكن الأجهزة تستجيب  وجاء على موقع الأعطال، أن  73٪ من الشكاوى كانت بشأن الموقع الإلكتروني، و14٪ منها في برنامج، و13٪ منها عند تسجيل الدخول.

جدير بالذكر أنه في وقت سابق، طرح واتس آب ميزة مشاركة الشاشة لمستخدمي ويندوز، ومؤخرا، بدأت المنصة المملوكة لشركة Meta في طرح نفس الميزة لمستخدمي أيفون.

واتس آب يطرح وظيفة لمشاركة الشاشات أثناء مكالمات الفيديو الجارية

ووفقًا لتقرير صادر عن WABteaInfo، بدأ واتس آب في طرح وظيفة لمشاركة الشاشات أثناء مكالمات الفيديو الجارية، وبعد تثبيت أحدث إصدار من واتس آب beta لنظام التشغيل iOS 23.12.0.74، يمكن لمختبري الإصدار التجريبي من iOS الوصول إلى ميزة مشاركة الشاشة الجديدة.

وكشف تقرير عبر الإنترنت مؤخرًا أن واتس آب قد أدخل ميزة جديدة تهدف إلى جعل المكالمات الفائتة أكثر وضوحًا، هذه الإضافة الجديدة عبارة عن زر "معاودة الاتصال" الذي يظهر ضمن رسالة حدث عندما لا يتم الرد على مكالمة ، وهو متاح بعد تثبيت أحد أحدث إصدارات واتس آب beta لنظام التشغيل ويندوز من متجر Microsoft.

واتس آب يتيح استخدام نفس الحساب على 4 هواتف 

وفي السياق، أتاح تطبيق واتس آب الآن للمستخدمين القدرة على استخدام نفس الحساب على أربعة هواتف مختلفة مع قيام الشركة بتوسيع ميزة الأجهزة المتعددة الخاصة بها ، والتي سمحت في السابق للمستخدمين بالوصول إلى حساب واتس آب الخاص بهم من أجهزة الكمبيوتر اللوحية والمتصفحات وأجهزة الكمبيوتر الإضافية التي تعمل بنظام أندرويد جنبًا إلى جنب مع هاتف أساسي واحد.

وأتاح التطبيق إعداد هاتف ثانوي لاستخدامه مع حساب واتس آب الخاص بك بعد تثبيت جديد للتطبيق، وفي أول تشغيل، تحتاج إلى النقر على خيار "الارتباط بالحساب الحالي" أو  “link to existing account” بدلاً من إدخال رقم هاتفك.

وسيؤدي هذا إلى إنشاء رمز QR ليتم مسحه ضوئيًا بواسطة الهاتف الأساسي عبر خيار "ربط جهاز" في الإعدادات، حيث أن الميزة الجديدة متاحة الآن لكل من أجهزة iOS و Android، وستسمح الميزة للمستخدمين باستخدام نفس حساب واتس آب على ما يصل إلى أربعة هواتف.

عاجل