رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الإسكندرية.. تخصيص 20 مليون جنيه لرصف 34 شارعا بحي المنتزه ثان

نشر
رصف الشوارع
رصف الشوارع

أعلن محافظ الإسكندرية محمد الشريف، أنه تم تخصيص نحو 20 مليون جنيه لرصف 34 شارعا بحي المنتزه ثان خلال الخطة الاستثمارية للعام الجاري.

ووجه محافظ الإسكندرية -في بيان أمس الخميس- مدير مديرية الطرق والنقل بسرعة العمل على ترميم الحفر بالشوارع لرفع العبء عن كاهل المواطنين في جميع الأحياء، لافتا إلى أنه تم انجاز أعمال الرصف بالشوارع المقرر رصفها بنسبة 60% حتى الآن.

وأكد محافظ الإسكندرية أن المحافظة تعمل بكل جهد لصيانة ورفع كفاءة الطرق بنطاق جميع أحياء المحافظة لرفع العبء عن كاهل المواطنين وتحقيق السيولة المرورية والأمن والسلامة، مشيرا إلى أنه تم تكليف المهندسة أمل محمود مدير مديرية الطرق والنقل بالمحافظة بالاهتمام برصف الطرق في المناطق الأشد احتياجا وإعادة الشيء لأصله والاهتمام بإظهار شوارع المدينة بالمظهر الذي يليق بها أمام أهلها وزوارها.

بدورها، أوضحت مدير مديرية الطرق والنقل في الإسكندرية أنه من المقرر رصف شارعين رئيسيين هما: (شارع جمال عبدالناصر، وشارع 10 اسكوت خلف مرسيليا)، بالإضافة إلى 23 شارع متفرع من شارع اسكوت 10، و9 شوارع متفرعة من شارع جمال عبدالناصر.

5.3 مليار جنيه لتطوير شبكة توزيع الكهرباء في الإسكندرية

نفذت شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء الخطط الاستثمارية خلال السنوات العشـر المنصـرمة من العام المالي 2014/2015 حتى 2022/2023، في إطار الاهتمام الذي توليه الدولة لرفع مستوى الخدمة المقدمة لجمهور المشتركين على كافة أنحاء الجمهورية.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية لزيادة جهود وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بشركاتها المختلفة لرفع كفاءة الشبكة الكهربائية، وتحسين مستوى الأداء وذلك لضمان استقرار واستمرار التغذية الكهربائية طبقاً لمعايير الجودة، وتقليل فترات انقطاع التيار ولمواجهة الزيادة المستمرة فى استهلاك الطاقة الكهربائية والأحمال المتوقعة فى أنماط الاستهلاك.

كما يأتي ذلك ضمن الاهتمام الكبير والجهود التي يبذلها قطاع الكهرباء لتحسين وتطوير ورفع مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين لأعلى مستويات الجودة في كافة أنحاء الجمهورية.

وفى هذا الصدد ففى نطاق شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء التى تخدم فى نطاقها الجغـــرافى من منطقة أبوقير شرقاً حتى الكيلو 66 غرباً ويبلغ عـدد المشـــتــركين بها حوالي 3 ملايين مشترك، تم الانتهاء من تنفيذ الخطط الاستثمارية خلال السنوات العشـر المنصـرمة من العام المالي 2014/2015 حتى 2022/2023 بقيمة إجمالية تبلغ حوالي 2,4 مليار جنيه؛ حيث تم تنفيذ (1018 كم كابلات جهد متوسط – 477 كم كابلات جهد منخفض – 1388 كم كابلات هوائية جهد منخفض – 979 محولا بقدرات مختلفة – عدد 12 موزعًا).

عاجل