رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وفاة 3 مهاجرين وفقدان 12 بعد غرق 3 قوارب قبالة ساحل تونس

نشر
مركب يقل مهاجرين
مركب يقل مهاجرين غير شرعيين

نقلت وكالة "رويترز" عن مصادر، بأن 3 أشخاص على الأقل لقوا حتفهم، وفقدان 12 شخصًا على الأقل، بعد غرق 3 قوارب تقل مهاجرين غير شرعيين قبالة سواحل تونس.

مصرع 78 مهاجرا غير شرعي جراء غرق مركب قبالة سواحل اليونان

وكان لقي 78 شخصًا حتفهم، في حادث غرق مركب يقل مئات المهاجرين غير الشرعيين قبالة سواحل جنوب غرب اليونان، في واحد من أسوأ حوادث الغرق في اليونان.

وأعلن خفر السواحل في اليونان أن مركب الصيد الذي كان يحمل الضحايا انقلب في المياه الدولية قبالة شبه جزيرة بيلوبونيز اليونانية، لافتين إلى أن عملية الإغاثة الضخمة التي بدأت في اليونان، أدت إلى إنقاذ 104 أشخاص.

واستمر البحث في نهاية اليوم، بعد أن أفادت السلطات في اليونان بأن أشخاصًا كانوا يستقلون المركب أكدوا لها أن عدد الركاب لا يقل عن 750 شخصًا.

مصرع 55 مهاجرا غرق زورقهم قبالة ليبيا

وكانت أعلنت المنظمة الدولية للهجرة غرق ما لا يقل عن 55 شخصا بينهم نساء وأطفال، انقلب زورقهم المطاطي قبالة ليبيا.

وكان الزورق يقل 60 مهاجرا على الأقل وانطلق من بلدة القره بوللي الساحلية شرقي العاصمة الليبية طرابلس.

وأفادت المنظمة بأن خمسة مهاجرين نجوا من غرق الزورق وأعادهم خفر السواحل الليبي إلى الشاطئ، ولم يتضح على الفور ما حدث للزورق.

بابا الفاتيكان: أصلي من أجل ضحايا حادث غرق سفينة الصيد قبالة سواحل اليونان

قال البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، إنه يصلي من أجل ضحايا حادث غرق سفينة الصيد التي كانت تقل مهاجرين قبالة سواحل اليونان، مما أسفر حتى الآن عن مصرع 78 شخصا وفقد مئات آخرين.

وأضاف بابا الفاتيكان - بحسب وكالة أنباء أنسا الإيطالية - "بحزن وألم شديد، أنعي ضحايا تحطم السفينة الخطير للغاية الذي وقع في الأيام الأخيرة قبالة سواحل اليونان"، مضيفا أن "البحر كان هادئا".

وتابع بابا الفاتيكان "أجدد صلاتي لمن فقدوا أرواحهم وأطالب ببذل كل الجهود الممكنة لمنع مثل هذه المآسي"، مشيرا إلى أن 20 يونيو هو اليوم العالمي للاجئين، الذي يروج له مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين. 

عاجل