رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة الهجرة: مصر بها مشروعات عملاقة واستثمارات ضخمة توفر آلاف فرص العمل

نشر
سها جندي
سها جندي

 قالت وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج سها جندي، إن مصر بها مشروعات تنموية عملاقة واستثمارات ضخمة توفر آلاف من فرص العمل للشباب وبمرتبات مجزية.

ودعت وزيرة الهجرة، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط -على هامش زيارة وفد صحفي لمقر الوزارة الجديد للعاصمة الإدارية اليوم الخميس - الشباب المصري الذي يفكر في الهجرة غير الشرعية إلى البحث عن فرصة عمل في تلك المشروعات بدلًا من إلقاء نفسه في أيدي العصابات التي تعمل على استغلالهم.

وأشارت وزيرة الهجرة إلى توافر فرص عمل بالمنطقة اللوجستية في كل من كفر الشيخ وطنطا، وهما إحدى المحافظات المصدرة للهجرة غير الشرعية، لافتة إلى التقدم الكبير والتنمية الجارية في تلك المحافظات التي تبحث عن شبابها لشغل الوظائف.

وأكدت وزيرة الهجرة أن مصر بذلت جهودًا مضنية لضبط عصابات الاتجار بالبشر ونجحت في ضبط سواحلها أمنيًا ومنع خروج المراكب غير الشرعية، "إلا أن العصابات التي تستغل شبابنا اليوم تعمل من خارج مصر وتتحرك من سواحل دول أخرى"، منوهًا في هذا الصدد بالمركب الذي غرقت مؤخرا بالقرب من سواحل اليونان وعلى متنها 750 من المهاجرين من مختلف الجنسيات، ونجا من بينهم 43 مصريًا.

 حملات توعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية

 

وحثت وزيرة الهجرة مختلف وسائل الإعلام، على معاونة وزارة الهجرة، عن طريق إطلاق حملات توعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية وتقديم البدائل الآمنة للشباب والترويج لفرص العمل والمشروعات التنموية الكبيرة بمحافظتهم.

ووجهت وزيرة الهجرة الشباب الذي يحلم بالعمل في الخارج إلى الإقبال على التدريب والبحث عن عقود عمل سليمة، لافتة في هذا الصدد إلى نجاح المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج في تدريب وتأهيل الشباب مما سمح لعدد منهم في إيجاد فرص عمل سواء بألمانيا أو في مصانعنا.

وتابعت السفيرة سها جندي أن مصر تتعاون مع عدد من الدول حاليًا لتكرار تجربة المركز المصري الألماني لمساعدة الشباب على إيجاد وظائف والهجرة بشكل شرعي حتى يستطيع العمل بمهنية وكرامة.

عاجل