رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ماكرون يستقبل الرئيس السيسي بقصر الإليزيه ويقيم للرئيس مأدبة غداء

نشر
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

استقبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الخميس  الرئيس عبد الفتاح السيسي، لدى وصوله قصر الإليزيه بعد المشاركة في القمة الدولية لميثاق التمويل العالمي الجديد. 


وتم التقاط صورة تذكارية للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مع الرئيس عبد الفتاح السيسي فور وصوله لقصر الإليزيه بالعاصمة الفرنسية(باريس)، وأقام الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، مأدبة غداء للرئيس السيسى.


وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي وصل ظهر اليوم إلى قصر الإليزيه لإجراء مباحثات مع الرئيس ايمانويل ماكرون الذي كان في استقباله في ساحة القصر، حيث اصطف حرس الشرف لتحية الرئيس السيسي لدى وصوله، وعزفت فرقة الموسيقات العسكرية السلام الوطني للبلدين.


ومن المقرر ان يعقد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون،و الرئيس عبد الفتاح السيسي مباحثات تمتد على مأدبة غذاء تتناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات بالإضافة إلى الموضوعات المطروحة على جدول أعمال قمة ميثاق التمويل العالمي الجديد.

الرئيس السيسى  يشارك في القمة الدولية "ميثاق التمويل العالمي الجديد"

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسى، أمس، إلى العاصمة الفرنسية باريس، للمشاركة في القمة الدولية "ميثاق التمويل العالمي الجديد"، التي ستعقد على مدار يومي 22 و23 يونيو الجاري.

وصرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، أن مشاركة الرئيس في هذا الحدث المهم تأتي تلبيةً لدعوة الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون"، فى ضوء العلاقات الاستراتيجية الوثيقة والمتنامية، التى تربط بين مصر وفرنسا، فضلاً عن دور مصر الفاعل على مستوى الاقتصادات الناشئة بشكل عام، بما يساهم في تعزيز المبادرات الدولية الهادفة لدعم الدول النامية والأقل نمواً، وتيسير نفاذها للسيولة اللازمة لمواجهة التداعيات الاقتصادية للعديد من التحديات العالمية المتلاحقة، خاصةً تغير المناخ وجائحة كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية، وما لحقها من أزمات للطاقة والغذاء وسلاسل الإمداد، حيث ستسعى القمة إلى تعزيز التعاون الدولي من أجل صياغة الآليات المناسبة لتوفير التمويل اللازم لتحقيق التنمية المستدامة المنشودة في تلك الدول.

والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم في باريس مع شارل ميشيل، رئيس المجلس الأوروبي، وذلك على هامش انعقاد قمة "ميثاق التمويل العالمي الجديد".

وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن السيد الرئيس رحب باستمرار التواصل مع رئيس المجلس الأوروبي، معرباً عن التقدير للعلاقات المصرية الأوروبية، ومؤكداً الاهتمام بتطويرها وتعميق الشراكة بين الجانبين، أخذاً في الاعتبار التشارك في الجوار الإقليمي المتوسطي، وأهمية التنسيق المشترك في التصدي للتحديات الإقليمية والدولية.

 

عاجل