رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم: الأسئلة المتداولة لمادة اللغة الفرنسية قبل بداية الامتحان تعود للعام الماضي

نشر
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

صرح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن كافة الصور المتداولة لأسئلة اللغة الفرنسية في امتحان الثانوية العامة على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي قبل بداية انطلاق امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية صباح اليوم تعود لامتحان العام الماضي وليس لها أي علاقة بامتحان اليوم.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة تتواصل مع جميع المحافظات، وتتابع بدقة ما يتم تداوله من أخبار، والرد عليه أولا بأول.

وتناشد وزارة التعليم وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور.

طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية

 أدى صباح اليوم الثلاثاء، طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، على مستوى الجمهورية، الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الثانية للعام الدراسي 2022 - 2023 أمام 2098 لجنة امتحانية في 11 قطاعا على مستوى الجمهورية.

كما أدى طلاب الثانوية العامة بمدارس المكفوفين، الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى (ورقة أولى)، بينما أدى طلاب الثانوية العامة مدارس المتفوقين STEM الامتحان في مادة "اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة الإنجليزية)". 

وحرص وزير التربية والتعليم والتعليم الفني رئيس عام الامتحان الدكتور رضا حجازي، قبل بدء الامتحان، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، واطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات.

وأكدت وزارة التعليم أن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع الأسئلة ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

وشهدت مقار لجان امتحان  طلاب الثانوية العامة  تطبيق إجراءات تفتيش مشددة لمنع عمليات الغش، كما وجهت المدارس، الطلاب بضرورة التواجد باللجنة قبل بدايتها بمدة كافية، مع اصطحاب تحقيق الشخصية للطالب موضحاً بها رقم الجلوس، كما حذرت من اصطحاب المحمول سواء مفتوح أو مغلق، ومنع حمل أي من وسائل تساعد علي الغش سواء كانت كتابية أو إلكترونية، وغير مسموح باصطحاب أي من وسائل الاتصالات سواء سماعات بلوتوث أو سماعات يدوية بها اتصال أو شريحة تليفون، وفي حالة اصطحاب المحمول أو أي وسيلة اتصال وتم ضبط الطالب يتم إلغاء الامتحان سنة وغرامة عشرة آلاف جنيه ويحال الموضوع إلى النيابة العامة.

عاجل