رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توجيه الرئيس السيسي باستمرار الجهد المكثف للارتقاء بالتعليم.. أبرز ما تناولته الصحف المصرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

 تناولت الصحف المصرية، الصادرة صباح اليوم /الثلاثاء/، العديد من الموضوعات والقضايا المهمة ذات الشأن المحلي.
حيث أبرزت صحيفة (الأهرام) توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي باستمرار الجهد المكثف، للنهوض بقطاع التعليم العالي، والارتقاء بالمستوى الأكاديمي والبحثي للجامعات والمعاهد، مؤكدا أن قضية التعليم تحظى باهتمام بالغ من الدولة، وتعدها أولوية قصوى لبناء الإنسان المصري، وإعداده علميا، وفقا للمعايير العالمية ذات الصلة.
الصحف المصرية.. كما وجه الرئيس بالعمل على تعظيم الاستفادة من «بنك المعرفة» لأقصى مدى ممكن، في ضوء ما يوفره من إمكانات فريدة وهائلة للتعلم والتدريب، وإتاحة جميع أنواع العلوم والمعارف للمواطنين، بالإضافة إلى دوره في تنمية المهارات، وإعداد خريجين قادرين على تلبية متطلبات سوق العمل، إلى جانب زيادة الإنتاجية البحثية في الجامعات والمراكز والهيئات البحثية.
جاءت توجيهات الرئيس خلال اجتماعه، أمس، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

توفير مناخ محفز لتوطين وإنتاج المعرفة


الصحف المصرية.. وصرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس اطلع على مستجدات تنفيذ الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، التي تستهدف تطوير هذين القطاعين الحيويين، وتوفير مناخ محفز لتوطين وإنتاج المعرفة، ودعم التحول نحو جامعات الجيل الرابع، لمواكبة التوجهات العالمية.


كما تناول الاجتماع جهود تطوير «بنك المعرفة»، لتعزيز مسيرة التعليم والبحث العلمي، ولا سيما عن طريق توفير المزيد من المصادر العلمية والبرامج التعليمية والتدريبية المتميزة في كل المجالات لجميع الفئات والأعمار، بما يعزز دوره المهم على أكثر من اتجاه، بما في ذلك الإسهام في الارتقاء بتصنيف الجامعات والمؤسسات والمراكز البحثية على المستوى الدولي.

 إنشاء تحالفات على مستوى أقاليم الجمهورية بين مؤسسات التعليم العالي


وتطرق الاجتماع أيضا إلى موقف إنشاء تحالفات على مستوى أقاليم الجمهورية بين مؤسسات التعليم العالي والجهات الاقتصادية المتعددة في كل إقليم، بهدف تحقيق طفرة تنموية في الأقاليم الجغرافية المختلفة، وتعزيز التعاون العلمي والبحثي بين الجامعات ومجتمع الصناعة والأعمال.


وتم كذلك تناول الجهود الجارية لإنشاء وتشغيل الجامعات الأهلية والتكنولوجية في مختلف المحافظات، فضلًا عن مواصلة وتعزيز عملية التوأمة والشراكة بين الجامعات المصرية والجامعات الأفضل على مستوى العالم. كما عرض وزير التعليم العالي جهود تطوير ورفع كفاءة المستشفيات الجامعية، مستعرضا دورها في توفير الخدمات الصحية على مستوى الجمهورية.

عاجل