رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير البترول يبحث خطط ومعدلات تنفيذ مشروعات المسئولية المجتمعية

نشر
مستقبل وطن نيوز

ترأس المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية اجتماع اللجنة العليا لتنفيذ استراتيجية قطاع البترول للمسئولية المجتمعية لاستعراض خطة المسئولية المجتمعية لعام ٢٠٢٣ حيث تم بحث خطط ومعدلات تنفيذ مشروعات المسئولية المجتمعية الحالية والمقترحة.

 وخلال الاجتماع أكد وزير البترول أن حرصه على رئاسة اللجنة هو الانطلاق برسالة اللجنة التي تعمل على دعم مساهمات قطاع البترول والتعدين في تحسين نوعية الظروف المعيشية للمجتمعات المحيطة بنطاق عمل شركات قطاع البترول وأن يكون عمل اللجنة هو وضع اطار عام تنظيمي وكيان متكامل يجمع جهود شركات قطاع البترول لتحقيق الاستفادة المثلى من هذه المشاركات المجتمعية وتحقيق مفهوم التنمية الذى تتبناه استراتيجية قطاع البترول المصري للمسئولية المجتمعية على الأبعاد الإنمائية الثلاثة، الاقتصادية والاجتماعية والبيئية لتحقيق مبادئ وأهداف التنمية المستدامة المتفق عليها فى كل المجالات من خلال خطة العمل السنوية.

 تحديد أولويات التنفيذ للمشروعات المقترحة لقطاع البترول


وأضاف وزير البترول أن العمل جارى حاليا على تحديد أولويات التنفيذ للمشروعات المقترحة لقطاع البترول المصري بالتعاون مع شركاء القطاع من شركات البترول.


وشهد الاجتماع الذي ترأسه وزير البترول مناقشة ما سيتم تنفيذه من مشروعات خلال العام الحالي والمشروعات الجاري تنفيذها والمخطط تنفيذها خلال الفترة المقبلة في العديد من المجالات وأهمها مجالات الصحة والتعليم والتدريب والتنمية الاقتصادية ومشروعات حماية البيئة وذلك إلى جانب المشاركة في المبادرات الرئاسية مثل مبادرة حياة كريمة وغيرها من المجالات الحيوية التي تؤثر بشكل جوهري في مستويات معيشة المواطنين.


حضر الاجتماع الجيولوجى علاء البطل رئيس هيئة البترول والدكتور مجدى جلال رئيس الشركة القابضة للغازات والمهندس ابراهيم عبد القادر رئيس الشركة القابضة للبتروكيماويات والجيولوجي ياسر رمضان رئيس هيئة الثروة المعدنية والدكتور هشام لطفى مساعد الوزير للشئون القانونية والمهندس علاء حجر وكيل الوزارة للمكتب الفني وأحمد راندي رئيس الإدارة المركزية للاتصالات والمحاسب أشرف قطب رئيس الإدارة المركزية للشئون المالية والمهندس أيمن عمارة نائب رئيس الهيئة للتخطيط والمشروعات والدكتور محمد الباجوري مدير عام الشئون القانونية بالوزارة.
 

وزير البترول يؤكد أهمية التعاون مع القطاع الخاص في تطوير صناعة التعدين

 

وفي وقت سابق عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية جلسة مباحثات على هامش فعاليات البعثة التجارية للجمعية المصرية البريطانية بلندن مع كل من جيمي بويتون الرئيس التنفيذي وبريان رود المدير العام لشركة سى.دى. أى. كاب دريل.

واستعرض وزير البترول الفرص العديدة في مصر لشركات التعدين العالمية لاستكشاف المساحات الشاسعة من الأراضي غير المستغلة الغنية بالثروات التعدينية وعلى رأسها البحث عن الذهب والمعادن المصاحبة والذي تمتلك مصر تاريخًا طويلًا في التنقيب عنه وتعمل حاليًا على تعظيم إنتاجه وعوائده.

 

وأكد وزير البترول أن رؤية مصر التنموية لديها خطط لقطاع التعدين يسهم من خلالها بدور رئيسي في دفع النمو الاقتصادي والتنمية في مصر، في ظل حرص الدولة المصرية على أن تتم أعمال التعدين بطريقة علمية وعملية تضمن له الاستدامة، مؤكدًا على أن العمل عن كثب مع الشركاء من شركات التعدين العالمية يحقق أهداف رؤية ضمان تنفيذ جميع أنشطة التعدين بطريقة تحمى البيئة وتساهم في تنمية المجتمعات المحلية.

كما أشار وزير البترول إلى أهمية التعاون مع القطاع الخاص في تطوير صناعة التعدين، لما يمتلكه من خبرات واسعة ومتطورة، مؤكداً على التزام وزارة البترول والثروة المعدنية بتهيئة المناخ الاستثماري الملائم لشركات التعدين العالمية، حيث تتبنى وزارة البترول رؤية طموحة لمستقبل تعدين الذهب في مصر يمكن بلورتها من خلال العمل مع شركات التعدين العالمية وشركائها بالقطاع الخاص، بما يمكن قطاع التعدين من إطلاق الإمكانات الكاملة لصناعة تعدين الذهب في مصر بما يدعم الاقتصاد القومي.

وأعرب وفد الشركة عن أهمية هذه المحادثات التي تضيف عمقاً لما تشهده مصر من اهتمام بقطاع التعدين ودفعه لتحقيق نجاحات على غرار ما حققته في قطاع الغاز.

 

عاجل