رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في عيد ميلاده.. الراب وسيلة أحمد مكي لتعليم ابنه القيم والأصول

نشر
أحمد مكي
أحمد مكي

ولد أحمد مكي في مثل هذا اليوم من شهر يونيو ، بمدينة وهران الجزائرية، من أب جزائري، وأم مصرية، له أربعة أشقاء، وهو الأخ الأصغر للفنانة إيناس مكي، وانتقل أحمد مكي للعيش في القاهرة مع والدته بحي الطالبية.

أحمد مكي 

التحق أحمد مكي بالمعهد العالي للسينما، وتخرج فيه عام ٢٠٠٣، وعمل كمخرج أفلام، ممثل، مغني راب، قام بتأليف بعض الأعمال التليفزيونية والسينمائية، وله العديد من الأفلام التسجيلية الناجحة التي حاز على العديد من الجوائز عليها.

المشوار الفني لـ أحمد مكي

بدأ أحمد مكي مشواره الفني كمخرج للأفلام القصيرة، وحول فيلمه "الحاسة السابعة" إلى فيلم طويل من بطولة النجم أحمد الفيشاوي، وإيناس مكي وقام بإخراجه، وهو أول تجربة إخراجية طويلة له، عمل كمخرج مساعد مع المخرج "شريف عرفة" في فيلم "ابن عز" بطولة النجم الراحل علاء ولي الدين.

أحمد مكي 

اتجه أحمد مكي للتمثيل وقدم العديد من الأدوار الناجحة، وحققت أفلامه نجاحاٌ كبيراً والتي من أشهرها فيلم "لا تراجع ولا استسلام"، وفيلم "سمير أبو النيل"، وكذلك قام ببطولة مسلسل "الكبير أوي".

أحمد مكي 

شارك أحمد مكي في تأليف العديد من الأعمال، فقد قام بكتابة عدة حلقات من مسلسل "لحظات حرجة"، وهو الذي قام بكتابة قصة وسيناريو وحوار مسلسله "الكبير أوي"، وتأليف فكرة فيلم "سيما علي بابا".

ابن أحمد مكي

في لقاء له بعد صدور أغنيته الناجحة "وقفة ناصية زمان" قال أحمد مكي أنه قام بعمل هذه الأغنية مخصوص لابنه أدهم كي يعلمه القيم والأصول القديمة، وهذا ما تفاجأ به الجميع، فلم يكن أحد يعلم أن أحمد مكي متزوج ولديه ابن، خاصة أن أحمد مكي يحب أن تكون حياته الخاصة بعيدة عن الأضواء، وكل المعروف عن زوجته أنها سيدة أعمال تمتلك سلسلة من مراكز تجميل كبرى ويتعامل معها عدد كبير من الفنانات، تزوجها في بداية مشواره الفني ولم يقيم احتفالاً بالزفاف بل اكتفى بحفل صغير اقتصر على الأهل والأقارب.

أحمد مكي 

مرض أحمد مكي

اختفى أحمد مكي عن الأضواء والكاميرات لفترة طويلة، بسبب مرضه، ولم يكشف أحمد مكي أي تفاصيل إلا بعد أن تماثل للشفاء ، فقد أصابه فيروس نادر شرس هاجم خلايا الطحال والكبد، وكان لا يستطيع الكلام لأنه كان يسعل سعالاً شديداً بعد أي كلمة ينطقها، والطبيب المعالج قال له إن العلاج الذي كان يأخذه بالغلط لفترة طويلة قد ساهم في زيادة شراسة الفيروس.

أحمد مكي 

وبلغ به التعب والإعياء أنه كان ينام ما يقرب من ١٨ ساعة متواصلة، وكان لا يستطيع أن يأخذ ابنه في حضنه، وصرح مكي أن أزمة المرض غيرت نظرته في الحياة فقد تعلم أن الإنسان لابد ألا يألف النعم، وأنه أصبح يحمد الله على النعم، وقد ساعده المرض على الإقلاع عن التدخين.

أحمد مكي وأغاني الراب 

لمع أحمد مكي في تقديم أغاني الراب، حتى صار أشهر مطرب راب في الوطن العربي، وأصدر ألبوم الراب الخاص به بعنوان "أصله عربي" وقدم العديد من أغاني الراب المنفردة الناجحة والتي من أشهرها أغنية  "أغلى من الياقوت"، وأغنية "وقفة ناصية زمان".

عاجل