رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بالسينما نرتقى ونلتقى.. شعار الدورة التانية لمهرجان جربة للسينما

نشر
مهرجان جربة للسينما
مهرجان جربة للسينما

افتتح مهرجان جربة للسينما العربية فى تونس دورته الثانية بحضور عدد من نجوم السينما وصناع الأفلام وكُرمت خلال حفل الافتتاح النجمة التونسية الكبيرة مني نور الدين رئيس شرف المهرجان والنجمة إلهام شاهين تكريما خاصا من قبل إدارة الخطوط التونسية بحضور المدير العام للمهرجان الدكتورة عبلة الأسود . 
 


وقدم حفل الافتتاح الإعلامية التونسية إنصاف بن يحياوي، والإعلامي والكاتب الصحفي المصري جمال عبد الناصر 

وقالت د. عبلة الأسود المدير العام لمهرجان في كلمتها : اعتبر هذه الدورة هي الأولى فعليا لمهرجان جربة السينمائي لأن الدورة الماضية كانت تأسيسية وبالرغم من أن هذه الدورة هي الثانية لكنها تعتبرها الدورة الأولى بشكل فعلي، وأنها محبة للفن والفنانين وأنها تعتبر هذه الدورة تجربة خاصة وملهمة وبها تحديات كبير لمواصلة ماحققه المهرجان في الدورة التأسيسية الأولى . 

وشكرت عبلة الأسود، المخرج عمر عبد العزيز والفنانة إلهام شاهين وكل صناع الفيلم المصري المشارك بالمسابقة الرسمية " ٢ طلعت حرب " على دعمهم المهرجان بالحضور وايضا وجهت الشكر إلى الخطوط التونسية التي كانت من أهم الداعمين للمهرجان هذا العام .

وقالت النجمة إلهام شاهين ضيف شرف المهرجان " أؤمن بالمهرجانات التي تنشر الثقافة والفن لأنها دائماً عنوان التحضر وأحيي دكتورة عبلة الأسود على اصرارها وارادتها والتي بذلت الكثير من الجهد لأنها تعمل بمفردها وأتمنى أن يكون المهرجان كل سنة في الأفضل من ذي قبل. 

وأشارت الفنانة الهام شاهين إلى أن ما يهمنا هو الثقافة ونريد أن يعرف الجمهور الأفلام وتزداد ثقافته السينمائية، واختتمت حديثها متمنية أن يكون المهرجان ناجح عام بعد عام وأرحب بالفنانة التونسية القديرة منى نور الدين الرئيس الشرفي للمهرجان.

عاجل