رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط 6 أشخاص بحوزتهم 4 كيلو حشيش وأيس في القاهرة

نشر
صورة للمتهمين
صورة للمتهمين

تمكن رجال مباحث القاهرة من القاء القبض على 6 أشخاص بحوزتهم 4 كيلو حشيش وأيس بمنطقتى الأميرية وبدر، وتم تحرير المحاضر اللازمة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

حشيش الأميرية 

تعود البداية عندما تم ضبط (شخصين) حال تواجدهما بدائرة قسم شرطة الأميرية مُستقلان سيارة أجرة "ملك وقيادة أحدهما" ، وبحوزتهما كمية لمخدر الحشيش و مبلغ مالي و3 هواتف محمولة.

ضبط سيارتين بمدينة بدر 

كما تم  ضبط 3 أشخاص حال استقلالهم سيارة "بدون تراخيص ، قيادة أحدهم" بدائرة قسم شرطة بدر وبحوزتهم (كمية لمخدر الحشيش وزنت 2,600 كيلو جرام - هاتف محمول) ، والقى القبض على عاطل حال استقلاله سيارة وبحوزته (كمية من مسحوق الآيس المخدر وزنت كيلو جرام – كمية من مسحوق الهيروين المخدر - مبلغ مالي- ميزان حساس).

بمواجهة المتهمين أقروا بحيازتهم للمواد المخدرة المضبوطة بقصد الإتجار والمبالغ المالية من متحصلات نشاطهم الإجرامي والهواتف المحمولة ، وتم تحرير المحاضر اللازمة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

وفي سياق أخر عاقبت الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات أسيوط ، شخص " بالسجن المشدد 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنية لاتجاره في مواد الهيروين المخدرة بمركز أبنوب في أسيوط .
صدر الحكم برئاسة المستشار سامح سعد طه رئيس المحكمة وعضوية المستشارين محمد مختار الاحمداوي الرئيس بالمحكمة و حسن سعيد داود وأمانة سر خميس محمود عبد المحسن .
تعود وقائع القضية رقم  20633 لسنة 2022 جنايات مركز أبنوب إلى ورود معلومات للرائد فتحي طوسون معاون مباحث مركز شرطة أبنوب تفيد قيام " محمود . ع . س " مقيم قرية بني محمديات بالاتجار في مواد الهيروين المخدر .

وبتقنين الإجراءات قاد معاون مباحث مركز شرطة أبنوب قوة ن الشرطة مستقلين دراجة نارية " توك توك " وفور وصولهم إلى حيث المكان المتواجد به المتهم شاهدوا المتهم جالسا على دراجة نارية " موتوسيكل " بدون لوحات معدنية وبتفتيشه عثر بحوزته على 38 لفافة بلاستيكية وتبين من فضها احتوائها على مادة الهيروين المخدر وكذلك سلاح ابيض ، وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط اقر بحيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار .

عقوبة الاتجار في المخدرات

المادة 33 من قانون العقوبات عاقبت كل من يقوم بممارسة الاتجار في المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام في بعض الحالات، والغرامة المالية التي تصل إلى 100 ألف جنيه مصري، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

وينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعا لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

 

عاجل