رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

90 يوما بـ700 دولار أمريكي.. مزايا التأشيرة الجديدة للأجانب لدخول البلاد

نشر
تأشيرة
تأشيرة

تهدف الحكومة المصرية إلى زيادة أعداد السائحين الأجانب، من خلال إصدار تأشيرة جديدة؛ لتنشيط قطاع السياحة، والتسهيل على الأجانب زيارة البلاد دعما لقطاع السياحة، وزيادة إيراداتها بما ينعكس على الاقتصاد القومي للبلاد.

الداخلية تعلن تأشيرة جديدة للأجانب

أعلنت أمس وزارة الداخلية عن استحداث تأشيرة دخول جديدة للأجانب متعددة السفرات صالحة لمدة 5 سنوات تسمح لحاملها بالإقامة لمدة 90 يوماً في السفرية الواحدة بقيمة 700 دولار أمريكي.

وذلك  مع استمرار الرسوم المقررة على التأشيرات المعمول بها حالياً.

تأشيرة دخول الأجانب

تأشيرات الدخول والسياحة

 تتغير بصفة دورية التعليمات الخاصة بالتأشيرات، ويجب الرجوع إلى الموظف المختص بالقنصلية للتأكد من صحة المعلومات .

لتسهيل إجراءات الحصول على تأشيرة دخول مصر هناك تعليمات متبعة لإصدار التأشيرات للجنسيات المختلفة وذلك تبعا لما يلي:

أولا : قواعد عامة :

1 -  صلاحية التأشيرات التي تصدرها القنصليات بالخارج تكون للسفر إلي مصر هي  ثلاثة شهور من تاريخ صدورها ، وتكون مدة الإقامة بمصر المسموح بها هي شهر اعتبارا من تاريخ الوصول  وصالحة لسفرة واحدة ، وإذا كان هناك أسباب تستدعى الحصول على التأشيرة لمدة أطول من ذلك ولعدة سفرات، يرجى التكرم بتوضيحها في استمارة طلب التأشيرة .

2 - يوجد نوعان من التأشيرات لدخول مصر:

تأشيرة سياحية: وهي لغرض السياحة فقط ولفترة إقامة بمصر لا تزيد عن شهر وتمنح للدخول لمصر مرة واحدة أو عدة مرات.

تأشيرة دخول: وهي لأي غرض آخر بخلاف السياحة مثل العمل والدراسة وتقوم القنصلية بتحديد مدة اقامتها وصلاحيتها وفقا لكل حالة على حدة.

تأشيرة دخول الأجانب

المستندات المطلوبة للحصول على التأشيرة:

1-استمارة طلب التأشيرة مستوفاة وموقعة من طالبها ( يمكن الحصول علي نموذج طلب الحصول علي تأشيرة دخول إما بالحضور وطلبها من السفارة، أو بإرسال طلب كتابي بالبريد للسفارة مع إرفاق مظروف عليه الاسم والعنوان وطوابع البريد اللازمة لإرسال النموذج)

2- أصل جواز السفر شريطة أن يكون صالح لمدة لاتقل عن  3 شهور بالنسبة للجنسيات التي يمكن لها الحصول على التأشيرة من منفذ الوصول، ومدة لا تقل عن 6 شهور بالنسبة للجنسيات التي تستلزم التعليمات حصولها على تأشيرة مسبقة من أحد سفاراتنا وقنصلياتنا بالخارج.

3- عدد 1 صورة شخصية .

4- دفع الرسوم المقررة للتأشيرة.

5-  خطاب من الشركة أو الجهة التي يعمل بها المتقدم (في حال التقدم للحصول على تأشيرة دخول لغرض Business-دراسة-عمل-إقامة طويلة الأجل ...الخ).

تأشيرة دخول الأجانب

الحكومة توافق على التأشيرة الإلكترونية

في شهر مارس الماضي وافقت الحكومة على استصدار تأشيرة إلكترونية متعددة الزيارة لدخول مصر لمدة 5 سنوات مقابل 700 دولار لمواطني 184 دولة، وأطلق عليها التأشيرة السياحية، وتمت الموافقة في شهر أبريل من العام الماضي على منحهم تأشيرة إلكترونية لدخول مصر.


تفاصيل التأشيرة السياحية متعددة الزيارة

وفي وقت سابق أعلن أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، خلال مؤتمر صحفي، عقد بالوزارة، عن تفاصيل ومستجدات العمل في القطاع السياحي داخل مصر من خلال التيسيرات والتسهيلات الجديدة للحصول على التأشيرة السياحية لدخول مصر.

وأكد عيسى، أن الدولة كانت قد منحت موافقتها لبعض الدول، و بعد الموافقة على منح التأشيرة السياحية لبعض مواطني دول المغرب وتونس والجزائر والعراق، يصبح العدد الإجمالي للدول التي تمت الموافقة على استصدار التأشيرة الإلكترونية متعددة الزيارة لدخولها مصر لمدة 5 سنوات بسعر 700 دولار 184 دولة، ويمكن الحصول على هذه التأشيرة في بعض المطارات المصرية من خلال التنسيق مع شركات السياحة.

تأشيرة دخول الأجانب

وأوضح، أن سعر التذكرة لن يكون ثابتا، وسيعاد النظر أيضا في سعر التأشيرة خلال السنوات القادمة، بغرض تحسين التجربة السياحية، مشيرا إلى أنه ومن ضمن 184 دولة، وافقت مصر على منح سائحي الصين الشعبية تأشيرة دخول اضطرارية لدي وصولهم للمطارات المصرية وتسمي فيزا بينوريت، وسائحي الهند أيضا، بشرط حصولهم على إقامة بدول الخليج أو حاملي الإقامة بالولايات المتحدة، وأيضا مواطني دولة تركيا تم منحهم إمكانية استصدار تأشيرة دخول بالمطارات المصرية بدلا من الحصول عليها بالسفارة المصرية بتركيا، وسائحي إيران سوف يسمح لهم فقط بزيارة مدن جنوب سيناء السياحية، وزيارة المعالم المصرية من قبل الشركات السياحة بعد عرض برامجها على وزارة السياحة والآثار على أن تكون البرامج الخاصة بالسائحين الإيرانيين في جنوب سيناء فقط.

عاجل