رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ديانج يقود مالي للفوز على جمهورية الكونغو والتأهل لأمم إفريقيا

نشر
منتخب مالي
منتخب مالي

تأهل منتخب مالي إلى نهائيات بطولة كأس أمم إفريقيا بكوت ديفوار، بعد الفوز الذي حققه على نظيره جمهورية الكونغو بهدفين دون رد.

والتقى منتخبا مالي وجمهورية الكونغو على أرضية ملعب ألفونس ماسيمبا، في إطار مواجهات الجولة الخامسة من المجموعة السابعة ضمن منافسات تصفيات بطولة كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2024.

وسجل هدفي منتخب مالي، إبراهيما كوني ودورجيلس نيني في الدقيقتين 62 و73، ليعلنا فوز منتخب بلادهما.

وشهدت المباراة مشاركة المالي أليو ديانج لاعب خط وسط النادي الأهلي، في المباراة.

بهذا الفوز، تأهل منتخب مالي إلى نهائيات بطولة كأس أمم إفريقيا بعد تصدره المجموعة بـ12 نقطة، جمعها من 5 مباريات، إذ فاز في 4، وخسر مواجهة وحيدة.

الجزائر تفوز على أوغندا 

فاز منتخب الجزائر في تحقيق الفوز على نظيره أوغندا بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الأحد ضمن منافسات التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2024.

منتخب الجزائر حل ضيفا على نظيره أوغندا، وفاز خارج الديار بثنائية مقابل هدف، على ملعب جابوما، في إطار الجولة الخامسة من المجموعة السادسة.

سجل هدفي الجزائر محمد الأمين عمورة في الدقيقتين 42 و66، بينما قلص فهد بايو الفارق لأوغندا عند الدقيقة 88.

وتأهل منتخب الجزائر إلى نهائيات بطولة كأس أمم إفريقيا بعد تصدره المجموعة بـ15 نقطة.

ويأتي منتخب تنزانيا في الوصافة بـ7 نقاط بعد الجزائر، بينما يحتل منتخب أوغندا المركز الثالث بـ4 نقاط، ويتذيل منتخب النيجر الترتيب بنقطتين.

بيرسي تاو يقود جنوب إفريقيا للفوز على المغرب

قاد بيرسي تاو لاعب النادي الأهلي ومنتخب جنوب إفريقيا، منتخب بلاده لفوز مهم على منتخب المغرب بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم السبت في التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا.

وتواجه منتخب المغرب مع جنوب إفريقيا، على أرضية ملعب سوكر سيتي، في إطار مواجهات الجولة الخامسة من تصفيات البطولة القارية.

أحرز ثنائية جنوب إفريقيا كل من بيرسي تاو الهدف الأول في الدقيقة 5 بعد خطأ من حارس منتخب المغرب، والهدف الثاني جاء عن طريق ليباسا في الدقيقة 48، في حين أحرز هدف المنتخب المغربي حكيم زياش في الدقيقة 60 من عمر المباراة.

جنوب إفريقيا في الصدارة

بهذا الفوز، رفع منتخب جنوب إفريقيا رصيده إلى النقطة 7، ليحتل بها صدارة ترتيب المجموعة الحادية عشر، بينما يتواجد المغرب في المركز الثاني، في وصافة المجموعة، ولديه 6 نقاط.

بيرسي تاو يشارك في فوز جنوب إفريقيا على ليبيريا 

 

وفاز منتخب جنوب إفريقيا، على نظيره الليبيري، بهدفين مقابل هدف، على ملعب كانيون دو الرياضي، في إطار منافسات الجولة الرابعة بالمجموعة الـ11 في تصفيات أمم إفريقيا.

افتتح أهداف منتخب جنوب إفريقيا كل من زاخيلي ليباسا في الدقيقة 19 ومايامبيلا في الدقيقة 53، بينما جاء هدف منتخب ليبيريا عن طريق وليام جيبور في الدقيقة 35.

 

 

وشارك بيرسي تاو مهاجم الأهلي أساسيا في المباراة وخرج في الدقيقة 68 من عمر الشوط الثاني.

وبهذا الفوز، احتل جنوب إفريقيا المركز الثاني في ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، بينما تجمد رصيد ليبيريا عند نقطة واحدة في المركز الثالث.

وتضم المجموعة الحادية عشرة، إلى جانب جنوب إفريقيا وليبريا كل من زيمبابوي والمغرب التي تتصدر المجموعة بـ6 نقاط لتحسم التأهل لكأس الأمم الإفريقية 2024 بكوت ديفوار.

عاجل