رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إصابة 4 أشخاص بينهم رضيع في حادث مروري بالوادي الجديد

نشر
سيارة اسعاف - أرشيفية
سيارة اسعاف - أرشيفية

أُصيب 4 أشخاص بينهم رضيع، في حادث مروري، اليوم الأحد، بمركز الفرافرة في محافظة الوادي الجديد. 

تلقى اللواء محمد أبو الليل، مدير أمن الوادي الجديد، إخطارًا من إدارة شرطة النجدة يفيد بوصول مصابين في حادث مروري لمستشفى الفرافرة المركزي. 

وتبين أن حادث مروري عبارة عن انقلاب "تروسيكل" بقرية النهضة التابعة لمركز الفرافرة أسفر عن إصابة كل من: محمد احمد قناوي علي، 45 عامًا، إسراء سعد محمود، 23 عامًا، ياسين علي محمد، 8 أشهر، الهام عبد النبي، 40 عامًا وجمعيهم مقيمون بقرية النهضة بالفرافرة. 

جرى نقل المصابين لمستشفى الفرافرة المركزي لتلقي العلاج،  فيما تحرر محضر بالحادثة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات. 

 

 

ضبط ‏70 ألف مخالفة متنوعة خلال 24 ساعة

 

واصلت الإدارة العامة للمرور توجيه الحملات المرورية لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم، وتسيير الحركة المرورية وتحقيق الانضباط المرورى، والحد من وقوع الحوادث على الطرق.

ضبط 70 ألف مخالفة مرورية

وأسفرت جهود الحملات خلال 24 ساعة عن ضبط ‏70440 مخالفة مرورية متنوعة، من بينها المخالفات التالية:
ضبط 18662 مخالفة تجاوز السرعة المقررة، ضبط 860 مخالفة السير بدون تراخيص، ضبط 15 مخالفة موقف عشوائي، و33 مخالفة شروط التراخيص.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها المرورية لضبط المخالفات المرورية.

الاستعلام عن مخالفات المرور 

بإمكانية مالكي السيارة الآن أن يدخل على الموقع الالكتروني المخصص لخدمات الاستعلام عن مخالفات المرور ودفعها من خلال عدة خطوات بسيطة تبدأ بالدخول على الموقع الرسمي للنيابة العامة المصرية، واختيار خدمات المرور، لـدفع مخالفات المرور والاستعلام عن دفع مخالفات المرور، وبعدها تحديد الاستعلام عن مخالفات رخص المركبات، وأيضا تحديد إدارة المرور التابع لها السيارة أو رخصة القيادة.

بعد ذلك يجب عليك إدخال بيانات صاحب السيارة أو رخصة القيادة المراد الاستعلام عن مخالفاتها، بعدها يطلب منك إدخال رقم اللوحة المعدنية للسيارة أرقام وحروف، ومن ثم الضغط على إجمالي المخالفات، بعد ذلك يظهر على الشاشة إجمالي قيم المخالفات والرسوم القضائية المستحقة عليها ودفع مخالفات المرور.

 

 

وبالضغط على طلب استخراج شهادة وفاء بالغرامات، يظهر على الشاشة الشروط والأحكام الخاصة بالخدمة الإلكترونية، حال الموافقة عليها، اضغط موافق، واستكمال تسجيل البيانات الشخصية لمقدم الطلب بدقة ودفع مخالفات المرور.

دفع مخالفات المرور إلكترونيًا 

إذا أردت أن تقوم بالسداد إلكترونيا أو ببطاقات الائتمان، فعليك باختيار طريقة دفع مخالفات المرور سواء كانت إلكترونيًا عن طريق بطاقات الائتمان، أو دفع مخالفات المرور نقدًا عند الاستلام، أو من خلال ماكينة فوري، ويشترط إدخال الرقم القومي ورقم الهاتف المحمول إضافة إلى الجزء الرقمي من لوحة السيارات، وتقوم بالشحن بقيمة لا تقل عن قيمة دفع مخالفات المرور، ومن ثم تستطيع الحصول على شهادة المخالفات على عنوانك في المنزل عقب مرور أربعة أيام عمل فقط، وذلك لأصحاب السيارات الملاكي والأجرة والنقل.

عاجل