رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مجلس النواب يستأنف جلساته العامة الثلاثاء المقبل ويناقش قانون «جهاز الملكية الفكرية»

نشر
مجلس النواب يستأنف
مجلس النواب يستأنف جلساته العامة الثلاثاء المقبل

يستأنف مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، جلساته العامة، الثلاثاء والأربعاء المقبلين.

وطبقًا لجدول أعمال جلسات مجلس النواب، خلال الثلاثاء والأربعاء المقبلين، سيتم مناقشة على النحو التالي:

طلبات مناقشة عامة لتحديد موعد للمناقشة، للعضو طارق الطويل وعشرين عضواً، عن سياسة الحكومة بشأن تطوير قطاع السياحة والاهتمام بالمناطق الآثرية، والعضو طارق الطويل وعشرين عضواً، عن سياسة الحكومة بشأن تطوير قصور الثقافة لتقوم بدورها في نشر الثقافة والفنون، والعضو محمد صلاح أبو هميلة وعشرين عضواً، عن سياسة الحكومة بشأن تطوير التعليم.

كما يتم مناقشة طلب العضو محمد صلاح أبو هميلة وعشرين عضواً، عن سياسة الحكومة بشأن مواجهة التغيرات المناخية. بالإضافة إلى العضو محمد صلاح أبو هميلة وعشرين عضواً، عن سياسة الحكومة بشأن تنمية وتطوير الصناعة المصرية.

وطلب العضو محمد صلاح أبو هميلة وعشرين عضواً، عن سياسة الحكومة بشأن الحد من ارتفاع الأسعار.كما تقدم العضو وعشرين عضواً ’خرين بطلب مناقشة سياسة الحكومة بشأن منح التراخيص الرسمية لممارسة مهنة التمريض.

كما يتم مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمي، ومكاتب لجان الإعلام والثقافة والآثار، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الشئون الدستورية والتشريعية، والخطة والموازنة عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بإصدار قانون إنشاء الجهاز المصري للملكية الفكرية.

مجلس النواب يوافق على التعديل الأول لاتفاق منحة الخط الأول لمترو الأنفاق

وافق مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، على قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 160 لسنة 2023 بشأن الموافقة على التعديل الأول لاتفاق منحة (المساعدة الفنية) رقم 48298 للخط الأول لمترو الأنفاق بالقاهرة – مرحلة التحديث الأولي – بشأن زيادة المنحة (علي النحو المحدد في اتفاق المنحة) الممولة من الصندوق الخاص للمساهمين بالبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بمبلغ 351 ألف يورو، ليصبح إجمالي قيمتها 3 ملايين و356 ألف يورو، الموقع بتاريخ 17/1/2023.

كما وافق مجلس النواب على  قرار رئيس الجمهورية رقم 160 لسنة 2023 بشأن الموافقة على التعديل الأول لاتفاق منحة المساعدة الفنية رقم 48298 للخط الأول لمترو الأنفاق بالقاهرة – مرحلة التحديث الأولى بشأن زيادة المنحة على النحو المحدد في اتفاق المنحة، الممولة من الصندوق الخاص للمساهمين بالبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

عاجل