رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فاتن فريد.. مطربة أعلنت وردة الجزائرية الحرب عليها بسبب الشبه بينهما

نشر
فاتن فريد
فاتن فريد

تمر اليوم ذكرى ميلاد فاتن فريد المطربة والممثلة المصرية شبيهة وردة الجزائرية، والذي أدى التشابه بينهما إلى العديد من المشاحنات. 

فاتن فريد

ولدت فاتن فريد في مثل هذا اليوم من شهر يونيو عام 1945، واسمها الحقيقي هو نبيلة عباس مرسي بمدينة القاهرة ودرست في معهد الموسيقى العربية وتخرجت فيه عام 1975.

فاتن فريد

بدأت فاتن فريد مسيرتها ما بين سوريا ولبنان وحققت نجاحاً كبيراً في مجال الغناء، واتجهت إلى التمثيل فقدمت عدة أعمالا فنية أهمها فيلم "وحوش الميناء" أمام فريد شوقي.

فاتن فريد

تزوجت فاتن فريد مرتين من خارج الوسط الفني ولديها خمس بنات هن سمر وهويدا ودلال وغزال ومنال، وتوفيت في 15 فبراير عام 2007 عن عمر يناهز 62 عام.

فاتن فريد ووردة الجزائرية

في أحد اللقاءات مع ابنة الفنانة الراحلة فاتن فريد تحدثت عن الشبه الكبير الذي جمع بين والدتها والمطربة الجزائرية وردة، فقالت سمر الراعي: كان هناك تشابه بين والدتي والفنانة وردة الجزائرية وكان ذلك سبباً في مناوشات عدة بينهما، على الرغم من أن فاتن كانت لا تعتبر نفسها منافسة لوردة لأن لها لونها الخاص، وأسلوبها في الأداء فالتشابه كان في الشكل فقط، وعندما تقرأ وردة اسم فريدة في أي حفل من الحفلات تغضب وتعترض وتطالب بحذف اسمها.

فاتن فريد

وتابعت: بدأت المناوشات منذ أول حفل لفاتن لكونها تشبه الفنانة وردة الجزائرية، وفي نهاية الحفل دار الحديث كله عن الشبه بينها وبين وردة فارتبكت فاتن كثيراً من الموقف، وبعد عدة محاولات ظهرت على المسرح ولكن بشروطها وهي ألا تجمعهما حفلة مرة أخرى، ومن هنا أعلنت وردة الحرب على والدتي فقامت بشطب اسمها من أي حفل تترشح للغناء فيه وفي كل مرة تسأل عن السبب تجد أن الفنانة وردة في الحفل، وتابعت: عندما تم سؤال والدتي في أحد اللقاءات عن هذا الشبه قالت أنا الأصل ولكن تم عمل مونتاج للقاء بسبب هذه الجملة".

فاتن فريد

المشوار الفني لفاتن فريد

شاركت فاتن فريد كمطربة في فيلم "العتبة جزاز" وكانت تغني الأغنية ذاتها التي تحمل اسم الفيلم فشاركت بصوتها فقط عام 1969، ثم توالت أعمالها الفنية والتي من أشهرها فيلم "وحوش الميناء" مع فريد شوقي وفاروق الفيشاوي والذي تم عرضه في عام 1983.

كما شاركت فاتن فريد في بعض المسلسلات منها مسلسل "صراع الأقوياء" عام 2001 وآخر أعمالها الفنية مسلسل "بطة وأخواتها" عام 2004 والذي شارك في بطولته غادة عبد الرازق وأحمد بدير، إضافة إلى العديد من الأغاني ومن أشهرها "اللي تعبنا سنين في هواه".

عاجل