رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سطلانة.. أغنية أشعلت مدرجات السوشيال ميديا وكسرت حاجز الـ5 ملايين مشاهدة

نشر
فريق الأهلي
فريق الأهلي

انتقلت "سطلانة" من شاشة السينما إلى لاعبي الأهلي لتصبح الأغنية تريند يرددها الجميع، وأصبحت وباتت سطلانة أيضا أغنية الأفراح الأولى التي يحرص العروسين على ترديدها وخاصة إذا كانا العروسين من مشجعي الأحمر.

الأهلي يحتفل بكأس الأبطال 

 

و"سطلانة" وهي الأغنية الدعائية لفيلم "بعد الشر" بطولة على ربيع والذي تم عرضه ضمن موسم أفلام عيد الفطر وما يزال في السينما، وحقق نجاحاً كبيراً، خاصة بعد أن غنى سطلانة  لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي احتفالا بفوزهم في نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم الأحد الماضي.

سطلانة الأكثر بحثا على جوجل 

انتشرت سطلانة بشكل كبير بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لتحقق نسبة مشاهدة عالية، وتتصدر أغنية سطلانة قوائم الأكثر بحثاً طوال الأيام الماضية، بعد نشرها عبر الصفحات الشخصية  على مواقع السوشيال ميديا، بعد أن كسرت حاجز الـ5 ملايين مشاهدة على يوتيوب.

لاعبو الأهلي يغنون سطلانة 

تعليقات الجمهور على سطلانة 

الآلاف من رواد مواقع  التواصل الاجتماعي كتبوا تعليقاتهم على الأغنية التي تفاعل معها الملايين وقال أحدهم "اللي داخل يسمعها بعد احتفال أفريقيا يجي جمبي، محدش عرف الأغنية دي غير بعد احتفال لعيبة الأهلي، والله ما كنت أعرف الأغنية غير لما شوفت لعيبة الأهلي بترقص عليها، الأغنية دي عملت مشاهدة بعد ما رجالتنا كسبوا ورفعوا راسنا، الوطن العربي كله جاي يشوف الأغنية بعد ما لعيبة الأهلي احتفلت بيها، والله محدش كان يعرفها بس بعد احتفال رجالتنا سمعناها وطلعناها تريند".

جمهور الرجاء المغربي و سطلانة

أثناء مباراة الرجاء ونهضة بركان في الدوري المغربي، فوجئ اللاعبون بجمهور الرجاء يشعل المدرجات بأغنية "سطلانة" بعد إحراز فريق الرجاء هدف في مرمى نهضة بركان، فيما تداول رواد السوشيال ميديا مقطعا لجمهور الرجاء وهو يغني "سطلانة" على غرار احتفالات الأهلي بعد الفوز على الوداد.

جماهير الرجاء 

عبد الباسط حمودة وسطلانة 

ومن عبر المطرب الشعبي عبدالباسط حمودة عن سعادته الشديدة بفوز الأهلي بدوري أبطال أفريقيا لعام 2023، وقال في مداخلة هاتفية مع الإعلامي إسلام الشاطر عبر قناة الأهلي: "طول عمر النادي الاهلي كبير، وعيطت أنا وابني بعد ما جبنا الجول وشوفت الخطيب حاطط إيده على خده وكان نفسنا الحكم يصفر".

وتابع عبد الباسط حمودة "البيت كله أهلاوية، أنا حضرت صالح سليم وعندي 8 سنين، ولما جيه فينا جول، قولت إحنا بتوع الدقيقة 92 وقولت للي حواليا مش هنقلق والبطولة بتاعتنا".

عبد الباسط حمودة 

وتحدث  حمودة حول أسرار أغنية سطلانة قائلا: "الأغنية مكسرة الدنيا، وأساسا كانت معمولة لي، ومحمود الليثي ابني قالي هنحطها في فيلم بعد الشر وعم أحمد السبكي حبيبي ربنا يخلهولنا فقولت مفيش مشكلة"، ووعد بتقديم أغنية جديدة للأهلي إذا فاز ببطولة الدوري إن شاء الله.

عروسان يرقصان على أنغام سطلانة

وتداول متابعو السوشيال ميديا مقطعا  لعروسين يرقصان على أنغام سطلانة التي غناها عبدالباسط حمودة ومحمود الليثي ضمن أحداث فيلم "بعد الشر" الذي عرض في موسم عيد الفطر، لتصبح الأغنية رمزا للاحتفال بعد أن غناها لاعبو النادي الأهلي.

طلاب يحتفلون بـ سطلانة

مقطعا  آخر تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لمجموعة من طلاب الفرقة الرابعة بكلية الهندسة يظهرون فيه وهم يحتفلون بنهاية الامتحانات مرددين أغنية سطلانة، سائرين خلف بعضهم البعض على غرار لاعبو النادي الأهلي.

مداخلة على ربيع 

وقال الفنان على ربيع في مداخلة مع برنامج "الماتش" تقديم الإعلامي الرياضي هاني حتحوت على قناة "صدي البلد": "فرحان جداً جداً جداً إن لعيبة الأهلي فرحوا بالفوز على الأغنية وفرحان بفرحة اللعيبة، فرحان كمشجع وعمري ما كنت أتخيل إن فريق النادي يغني أغنية من فيلم أنا عامله، حاجة جميلة جداً ومبسوط أوي".

علي ربيع وأوس أوس

يذكر أن أغنية "سطلانة" شارك في غنائها عبد الباسط حمودة ومحمود الليثي والفنان حمدي بتشان وحسن الخلعي إلي جانب علي ربيع وأوس أوس واللذان شاركا بأداء الأغنية، وعرض فيلم "بعد الشر" بموسم أفلام عيد الفطر الماضي، وبلغت إيراداته 15 مليون جنيه خلال 8 أسابيع من عرضه. 

عاجل