رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصرللطيران تسير 17 رحلة إلي الأراضي المقدسة

نشر
مصرللطيران تسير 17
مصرللطيران تسير 17 رحلة جوية إلي الأراضي المقدسة

تسير مصرللطيران اليوم السبت 17 رحلة جوية لنقل حجاج بيت الله الحرام بواقع: 11 رحلة القاهرة - جدة 1 رحلة الأقصر - جدة ، 5 رحلات القاهرة- المدينة لنقل حجاج بعثة وزارة الداخلية ووزارة السياحة والأثار ووزارة التضامن وحجاج قرعة القاهرة والغربية وبنى سويف ومجلس النواب ومجلس الشيوخ وتضامن سوهاج والأقصر وأسوان والترانزيت وحج أجانب وأفراد وتأشيرات العمل.

 

ختام مرحلة سفر حجاج باماكو إلي السعودية ووزير الشئون الدينية بمالي يشيد بمصرللطيران
 

وفي سياق متصل اختتمت مصرللطيران أمس الجمعة جسرها الجوي الذي بدأته في مطلع الشهر الحالي لنقل أكثر من 7000 حاج من حجاج دولة مالي إلي الأراضي المقدسة بالمملكة العربية السعودية علي متن 22 رحلة خاصة أقلعت مباشرة لأول مرة  من مطار باماكو بدولة مالي إلي مطار المدينة المنورة .

وخلال توديعهم لحجاج باماكو أشاد وزير الشئون الدينية وكذلك سفير المملكة العربية السعودية والسفير المصري بدولة مالي بدور الناقل الوطني_مصرللطيران في نقل ضيوف الرحمن هذا العام ومستوي الخدمة المقدمة للحجاج بأحدث طائرات الشركة من طراز بوينج B787-9 المزودة بكافة وسائل الراحة والرفاهية .

يأتي ذلك في إطار توجيهات وزارة الطيران المدني والشركة القابضة لـ مصرللطيران بالتوسع في خدمات الناقل الوطني في القارة الأفريقية وتأكيدا علي الدور الريادي الذي تقوم به مصر للطيران في خدمة عملائها وخاصة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.


 ومن المقرر أن تبدأ مرحلة العودة من مطار جدة مباشرة إلي مطار باماكو اعتبارا من يوم 3 يوليو القادم .

مصر للطيران تطلق مشروع منظومة قنوات التوزيع الجــــديدة NDC 
 

وفي سياق آخر احتفلت مصـرللطـيران بإطلاق منــظومة قنوات التوزيــــــع الجــــديدة NDC (EGYPTAIR Retailing System) والتي تهدف إلى الاتصال المباشر بشكل أكثر تطوراً مع وكلاء السياحة داخل وخارج مصر ، وأقيمت هذه الاحتفالية بحضور المهندس يحيي زكريا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران و الأستاذ/ عمرو عدوي – رئيس قطاع الشئون التجارية بشركة مصر للطيران للخطوط الجوية وعدد من ممثلى شركات السياحة ولفيف من قيادات الشركة والسادة ممثلي شركة TP-Connects.

وذلك فى ضوء استراتيجية وزارة الطيران المدني واهتمامها بالتوسع في تغطية الأسواق العالمية وجذب عملاء جدد دعماً لحركة السفر والسياحة عبر المطارات المصرية، واستكمالاً لخطة التطوير المستمرة التي تنتهجها مصرللطيران والتي تأتي على رأس أولوياتها تطوير قنوات البيع.


ومن جانبه رحب المهندس يحيي زكريا بانطلاق هذا المشروع الذى يهدف إلى زيادة فرص عرض وبيع منتجات الشركة وخدماتها الإضافية (Ancillary Services) بشكل أفضل مما هو عليه الأن من خلال أنظمة التوزيع العالمية (GDSs)، وذلك بالتعاون مع الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA)، كما تتيح المنــــصة الخاصة بمصــرللطيـــران ers.egyptair.com تقديم جميع الخدمات ذات المحتوى المتنوع مثل عرض صور أو فيديوهات بجودة وتقنية عالية، بجانب عرض مواعيد الرحلات وأسعارها.

 مصر للطيران تكرم شركاء النجاح


ويعزز برنامج (NDC) أيضاً من قدرة التواصل بين شركات الطيران و وكلاء السياحة والسفر (B2B) سواء شركات السياحة المعتمدة (IATA) أو غير المعتمدة (Non IATA).
هذا وقد قام محمد لطفي – المدير الإقليمي لمنظمة (IATA) لمنطقة شمال أفريقيا بتسليم شهادة (ARM) إلي عمرو عدوي – رئيس قطاع الشئون التجارية بشركة مصر للطيران للخطوط الجوية.
 

كما قامت مصر للطيران بتكريم شركاء النجاح من شركة   TP-Connects وشركات السياحة والقائمين علي المشروع تقديرًا لدورهم وتعاونهم خلال الفترة الماضية لإنجاح هذا المشروع.


ومن الجدير بالذكر أنه قد بدأ التنفيذ الفعلي للمشروع منذ أكتوبر 2022 بالتعاون مع الشركة مقدمة الخدمة
TP-Connects
هذا وقد تم إطلاق منصة NDC في مارس 2023 بشكل تجريبي بالتعاون مع أكثر من 50 وكيل سياحي داخل مصر وجاءت النتائج بشكل إيجابي.

عاجل