رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عرض «أميرات ديزني» العالمية على خشبة مسرح الهوسابير

نشر
«أميرات ديزني» العالمية
«أميرات ديزني» العالمية

أقيم عرض مسرحي بعنوان " أميرات ديزني"، مساء اليوم الجمعة، على خشبة مسرح الهوسابير بوسط القاهرة، وسط حضور جماهيري كبير من متذوقي فنون المسرح والاستعراض.
 

والعرض المسرحي  " أميرات ديزني"  يقدم قصص أميرات وأمراء القصص المصورة وقصص الرسوم المتحركة التي قدمتها شركة ديزني العالمية المتخصصة في أفلام الكارتون، يقام للمرة الثانية عشر، والذي يقدم كل أميرات وأمراء ديزني في عرض مسرحي واحد وهم "سندريلا" و"ربانزل" و"تيانا" و"مولان" و"آريل".


 

وسبق لفرقة ديزني أن قدمت شهر نوفمبر الماضي أغاني ديزني العالمية الشهيرة مع عدد من الأغاني الإيطالية التاريخية على مسرح الجمهورية التابع لدار الأوبرا المصرية، والذي تضمن مختارات من أغاني أفلام ديزني الشهيرة منها فروزون، سندريلا، علاء الدين، الحديقة السرية، قصر بابل، الجميلة والوحش، بينوكيو إلى جانب عدد من الأعمال الغنائية العالمية.
 

يذكر أن مبتكر شخصيات ديزني هو التر إِلياس "والت" دِيزنِي هو منتج، و‌مخرج و‌سِينارِستِ، و‌متخصص في فنون الرسوم المتحركة أَمريكي الجنسية، ولد في الخامس من دِيسِمبر ١٩٠١، وتعتبر شخصية ديزني الشخصية المحورية لتاريخ سينما الرسوم المتحركة للأَطفال، كما يعتبر أَيقونة ثقافية في هذا المجال.

 

أعمال مبدعين من ذوي الهمم في معرض تشكيلي 
 

 تنظم مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية بالتعاون مع "مركز الفن للجميع– فلج" معرضا بعنوان "ألوان ومواهب ـ مبدعون يرسمون غدهم"، في السابعة والنصف مساء الأربعاء 21 يونيو الجاري في قاعة المعارض بمقر المؤسسة في دبي.
 

يجمع هذا المعرض بين أعمال مبدعة لأصحاب الهمم إلى جانب مواهب أخرى من الأسوياء، حيث يقدم 31 فناناً من منتسبي "مركز الفن للجميع – فلج" نحو 100 لوحة هي نتاج إبداع وجهد هؤلاء الفنانين الذين استطاعوا أن ينسجوا من خيوط الأمل والإلهام لوحاتهم الفنية المبهرة التي تعبر عن أحاسيسهم وأحلامهم بشكل يسلط الضوء على عالمهم وواقعهم في مجتمعنا.
 

ومن خلال هذا المعرض تتطلع مؤسسة سلطان بن علي العويس بالتعاون مع "مركز الفن للجميع– فلج" إلى ترسيخ قيم الفن ودمج الفنانين من أصحاب الهمم وتمكينهم من ممارسة كافة أشكال الفنون بصورة تحقق تكافؤ الفرص مع أقرانهم من غير المعاقين، سعيا لاكتشاف قدراتهم الكامنة واستقطابهم إلى عالم الضوء، ونشر أعمالهم في فضاء من الاهتمام والرعاية.

عاجل