رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصر تبحث مع كبرى الشركات الروسية زيادة التعاون في مجالات الشحن

نشر
التعاون مع روسيا
التعاون مع روسيا في مجالات الشحن

بحث المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، مع كبري الشركات الروسية العاملة في مجالات الشحن، فرص التعاون المشترك.

تفاصيل بحث التعاون مع كبرى الشركات الروسية في مجالات الشحن 

شارك وزير التجارة والصناعة في فعاليات الدورة الـ26 من منتدى سان بطرسبرج الاقتصادي الدولي، المقام في مدينة سان بطرسبرج الروسية، خلال الفترة من 14 - 17 يونيو الجاري.

واستهل الوزير زيارته بتفقد أجنحة عدد من المقاطعات الروسية ذات النشاط الصناعي والتكنولوجي المتقدم، المقاطعات ذات النشاط التجاري الواسع مع مصر.

التعاون مع روسيا في مجالات الشحن 

لقاءات متنوعة لزيادة التعاون في مجالات الشحن

وعقد سمير اجتماعًا مع رستم میخانوف، رئيس جمهورية تاتارستان الروسية، وأوليج كوروشينكو، نائب رئیس الوزراء، وزير الصناعة والتجارة في تاتارستان.

تناول الاجتماع مناقشة مختلف أوجه التعاون المختلفة مع مصر، وزيادة التعاون في مجالات الشحن.

كما اجتمع وزير التجارة والصناعة مع حاكم مقاطعة روستون الروسية، التي تُعد المقاطعة الرئيسة لإنتاج وتصدير الحبوب والزيوت إلى العالم، ومنها مصر.

التعاون مع روسيا في مجالات الشحن 

اجتماع موسع لزيادة التعاون في مجالات الشحن

وشمل برنامج زيارة وزير التجارة والصناعة في أول أيام مشاركته بالمنتدى، عقد اجتماع موسع مع دينيس مانتروف، نائب رئيس الوزراء ووزير الصناعة والتجارة الروسي.

وتم خلال اللقاء، مناقشة الموضوعات الرئيسية في مجال العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين، وفقاً لنتائج أعمال اللجنة المشتركة المصریة الروسية، التي عُقدت مؤخرًا في القاهرة، في شهر مارس الماضي.

التعاون مع روسيا في مجالات الشحن

كما عقد الوزير عددًا من الاجتماعات خلال اليوم الأول للمنتدى مع كبريات الشركات الروسية العاملة في مجالات الشحن لمناقشة فرص التعاون بين الجانبين لتسهيل حركة التجارة بين مصر وروسيا.

 

افتتاح محطة تحيا مصر متعددة الأغراض

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد افتتاح محطة تحيا مصر متعددة الأغراض في ميناء الإسكندرية، ضمن خطة الدولة المصرية لتطوير الموانئ المصرية وزيادة مساحتها، وإضافة موانئ جديدة، لجعل مصر مركزًا عالميًا في التجارة واللوجيستيات.

وتضم محطة تحيا مصر 12 ونش ساحة من أحدث وأكبر أوناش لتفريغ وتحميل السفن العملاقة، ومن المقرر زيادتها إلى 30 ونشًا، باكتمال الطاقة الاستيعابية للمحطة.

وتشمل المحطة 32 جرارًا لنقل الحاويات تصل إلى 71 جرارًا باكتمال الطاقة الاستيعابية للمحطة، كما تعمل بالنظام الآلي في شحن وتفريغ ونقل وتخزين الحاويات والبضائع.

عاجل