رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بابا الفاتيكان يغادر المستشفى بعد خضوعه لتدخل جراحي

نشر
البابا فرانسيس بابا
البابا فرانسيس بابا الفاتيكان

 غادر البابا فرانسيس بابا الفاتيكان اليوم الجمعة، المستشفى عقب خضوعه لتدخل جراحي في البطن الأسبوع الماضي.
 

ونقلت قناة "سي إن إن" الأمريكية لقطات حية لمغادرة بابا الفاتيكان للمستشفى حيث كان العديد من المواطنين محتشدين هناك من أجل إلقاء التحية عليه.


 

وكان بابا الفاتيكان البالغ من العمر 86 عاما قد دخل مستشفى "جيميلي" في 7 يونيو الجاري للخضوع لجراحة لإصلاح فتق في جدار البطن وإزالة نسيج تسبب في انسداد الأمعاء، وهي ثاني عملية كبرى يخضع لها خلال عامين إذ خضع في عام 2021 لعملية لاستئصال جزء من القولون، وكان قد خضع لعمليتين جراحيتين على الأقل سابقا.

يذكر أن سلطات الفاتيكان أعلنت الأربعاء، أن بابا الفاتيكان سيخرج من المستشفى خلال أيام قليلة ذلك في أعقاب خضوعه لتدخل جراحي الأسبوع الماضي.


وقال المتحدث بالفاتيكان ماتيو بروني نقلا عن الفريق الطبي المعالج للبابا أن تعافي بابا الفاتيكان يشهد تقدما طبيعيا ومنتظما دون أي مضاعفات، وأنه من المقرر أن يخرج من المستشفى خلال أيام، وذلك حسبما نقلت شبكة "إيه بي سي" الأمريكية.


وأدخل البابا فرانسيس 86" عاما" المستشفى في 7 من يونيو الجاري للخضوع لجراحة لإصلاح فتق في جدار البطن وإزالة نسيج تسبب في انسداد الأمعاء، وهي ثاني عملية كبرى بخضع لها خلال عامين إذ خضع في 2021 لعملية لاستئصال جزء من القولون، وكان قد خضع لعمليتين جراحيتين على الأقل سابقا.

عاجل