رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إسبانيا تتأهل لنهائي دوري الأمم الأوروبية على حساب إيطاليا

نشر
إسبانيا وإيطاليا
إسبانيا وإيطاليا

تأهل منتخب إسبانيا إلى نهائي دوري الأمم الأوروبية 2022-2023، بعد فوزه على منتخب إيطاليا بنتيجة (2-1) في نصف النهائي.

سجل البديل خوسيلو هدفا في الوقت القاتل ليقود إسبانيا للتأهل إلى نهائي دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم للمرة الثانية على التوالي بفوز مستحق 2-1 على إيطاليا مساء الخميس.

ويواجه فريق المدرب لويس ديلا فوينتي منتخب كرواتيا في النهائي المقرر يوم الأحد المقبل في روتردام بعدما خسر النهائي قبل عامين أمام فرنسا، وتلعب إيطاليا أمام هولندا في مباراة المركز الثالث.

واستغلت إسبانيا هفوة دفاعية لتتقدم في النتيجة بعد ثلاث دقائق من بداية المباراة عندما وضع يريمي بينو الكرة في الشباك بصورة جيدة، لكن روبن لو نومان لمس الكرة بيده داخل منطقة الجزاء لتحصل إيطاليا على ركلة جزاء سجل منها تشيرو إيموبيلي هدفه الدولي الأول في عامين.

وبدت المباراة بين إسبانيا وإيطاليا في طريقها إلى وقت إضافي بعدما أخفقت مساعي فريقي إسبانيا وإيطاليا في إدراك الفوز حتى الدقيقة 87 عندما أطلق رودري تسديدة قوية اصطدمت بمدافعين اثنين لتصل الكرة إلى خوسيلو الذي أسكنها الشباك من مسافة قريبة.

منتخب كرواتيا يفوز على هولندا ويتأهل لنهائي دوري الأمم الأوروبية

تأهل منتخب كرواتيا إلى نهائي بطولة دوري الأمم الأوروبية، بعد فوزه على نظيره الهولندي بأربعة أهداف مقابل هدفين، خلال المباراة التي جمعت بينهما الأربعاء الماضي، على ملعب استاد «فينورد» في نصف النهائي.

تقدم المنتخب الهولندي في الشوط الأول، على منتخب كرواتيا بهدف سجله دونيل مالين في الدقيقة 34 من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، بعدما استلم كرة عرضية من زميله ماتس وويفر.

وفي الدقيقة 55، أحرز كراماريتش هدف التعادل للكروات من ركلة جزاء، ثم أضاف ماريو بازاليتش الهدف الثاني في الدقيقة 72 من صناعة زميله لوكا إيفانوستش.

وأدرك نوا لانج، هدف التعادل لصالح الطواحين الهولندية في الوقت القاتل من المباراة، حيث سجل الهدف الثاني في الدقيقة 90+6، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي 2-2، لتتجه المباراة إلى شوطين إضافيين.

وأعاد برونو بيتكوفيتش منتخب كرواتيا إلى المقدمة مجددًا بهدف ثالث في الدقيقة 98، وعزز نجم ريال مدريد الإسباني لوكا مودريتش فوز المنتخب الكرواتي بهدف رابع في الدقيقة 116 من ركلة جزاء.

عاجل